احدث الأخبار

بالفيديو … متحدث الصحة: لم نصل بعد إلى مرحلة الاستقرار وعلينا بذل المزيد من الجهود تسجيل 356 حالة كورونا جديدة في السعودية و5 وفيات (إنفوجراف) “الشؤون الإسلامية”: إغلاق 12 مسجدًا بـ6 مناطق بعد ثبوت حالات كورونا بين المصلين بوصلة أكبر بطولات العالم “الفورمولا إي” تتجه إلى “المملكة” يوم غد الجمعة 298 مليار ريال حجم مبيعات سوق التجزئة في المملكة ولي عهد البحرين: السعودية عامل استقرار في المنطقة ومعزِّز للاقتصاد العالمي لأول مرة في تاريخ المملكة .. إصدار سندات سيادية مقومة باليورو بعائد سلبي “المياه الوطنية” تدمج “المنطقة الشرقية” و”محافظات الرياض” تحت مظلتها مطلع الشهر المقبل احرص على تناولها .. نوع من الفاكهة يحمي الجلد من الخلايا السرطانية معهد المباحث يعلن نتائج القبول المبدئي على ثلاث رتب شاهد … استشاري سعودي يوضّح: طريقتان لحصار “كورونا” والقضاء عليه بأسرع وقت ممكن رغم تداعيات “كورونا”.. المملكة تحقق فائضاً تجارياً بـ164.9 مليار ريال خلال العام الماضي

لقاء “الاختبارات الدولية .. فرصة وتحد” بتعليم الأحساء

الزيارات: 2510
التعليقات: 0
لقاء “الاختبارات الدولية .. فرصة وتحد” بتعليم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6489783
لقاء “الاختبارات الدولية .. فرصة وتحد” بتعليم الأحساء
الأحساء نيوز

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالأحساء أمس “لقاء الاختبارات الدولية فرصة وتحد”، بحضور المساعدة للشؤون التعليمية خلود بنت صالح الكليبي، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر الإدارة.

وأوضحت مديرة برنامج تطوير مهارات التربويات في مجال التقويم ابتسام عبدالعزيز الشيخ أن اللقاء هدف إلى التعريف بالاختبارات الدولية، وتنمية اتجاهات إيجابية لدى الميدان نحو تطبيق الدراسات والاختبارات الدولية، ودعم المدارس في التطبيق الفعلي أو التجريبي هذا العام عن طريق عرض لتجارب خاصة بتطبيقها من قبل طالبة ومعلمة ومشرفات، وتكريم المشاركين من المتميزين في هذا المحفل.

وأضافت الشيخ “أنه دعما للرفع من مستوى الطالبات في المحافظة في الاختبارات الدولية التي تعد من أهم مؤشرات الأداء الخاصة باستراتيجية التحول الوطني 2020، وتلبية للطلب الوزاري لنشر ثقافة الاختبارات الدولية في الميدان التربوي الذي على إثره تم إصدار التعميم الخاص بتفعيل “برنامج الاختبارات الدولية .. فرصة وتحد”؛ ظهرت الحاجة لتنفيذ هذا اللقاء الذي يسعى لنشر الثقافة بهذه الاختبارات من خلال توضيح ماهيتها ومبرراتها والعوائد منها ومستوى طالبات المملكة فيها، وأيضا دعم التطبيق في الميدان عن طريق تقديم مشاركات وأوراق عمل من قبل الطالبات والمعلمات والمشرفات التي تعكس تجارب سابقة لتطبيق تلك الاختبارات وأثرها على العينة المستهدفة من الطالبات والمعلمات والمشرفات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>