احدث الأخبار

بعد إعفاءه من الصحة وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة.. أول تعليق من “توفيق الربيعة” أمر ملكي: إعفاء الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة من منصبه وتعيينه وزيرًا للحج والعمرة “الداخلية”: الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية ابتداء من يوم الأحد المقبل “الصحة السعودية”: تسجيل 48 إصابة جديدة بكورونا اليوم الجمعة.. ووفاة 3 أشخاص و42 حالة تعافٍ جديدة حرم صالح بن إبراهيم “الجبر” في ذمة الله الاتفاق يستغني عند المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين مختص بتجارة العود: 30٪؜ من بضاعة البخور في السوق المحلي مغشوشة (فيديو) إضافة عناصر ترفيهية وخدمية بمشروع منتزه جبل الشعبة (صور) بـ 5 أشكال.. “الصحة”: “مزيلات الاحتقان” تحسّن من التنفس لو استُخدِمت بشكل سليم 36 إصابة جديدة وحالتي وفاة.. الصحة تعلن التقرير اليومي لمستجدات كورونا عملية نوعية تنقذ حياة مصاب في حادث مروري بالأحساء “أمين الأحساء” يكشف عن موعد الانتهاء من “تطوير سوق الأربعاء الشعبي” (صور)

استقالة وزير بعد تأخره “5” دقائق عن جلسة برلمانية !!

الزيارات: 1287
1 تعليق
استقالة وزير بعد تأخره “5” دقائق عن جلسة برلمانية !!
https://www.hasanews.com/?p=6489735
استقالة وزير بعد تأخره “5” دقائق عن جلسة برلمانية !!
وكالات - الأحساء نيوز

فاجأ وزير الدولة للشؤون الدولية والتنمية في الحكومة البريطانية، اللورد مايكل بايتس، مجلس اللوردات بعد تأخره دقائق عن جلسة استماع، بالاعتذار وإعلان استقالته الفورية، بسبب تأخره غير اللائق في الحضور إلى المجلس والاستماع إلى أسئلة اللوردات ما يُمثل سلوكاً مرفوضاً يستوجب الاستقالة، قبل أن يحمل ملفاته ويُغادر المجلس، وفق ما نقلت صحيفة غارديان البريطانية ووسائل إعلام دولية اليوم الخميس.

وتمثلت صورة الواقعة وفق غارديان، في وصول الوزير إلى مقر مجلس اللوردات متأخراً بضع دقائق عن موعد الجلسة التي كانت مخصصة للاستماع إلى أسئلة البرلمانيين، ورد أعضاء الحكومة المعنيين عليها، ولكن بيتس لم يصل في الموعد المحدد للرد على سؤال للبارونة روث ليستر، ما اضطر رئيس كتلة المحافظين في مجلس اللوردات البارون جون تايلور، للرد على أسئلة زميلته البارونة نيابة عن الوزير الذي وصل بعد بداية الجلسة ببضع دقائق.

وبوصوله إلى مجلس اللوردات، طلب الوزير البريطاني الكلمة، معتذراً عن التأخر في الوصول، قائلاً، إنه تشرف طيلة السنوات الخمس الماضية التي قضاها في الحكومة وبالرد باسمها على أسئلة اللوردات والنواب في المجلسين البرلمانيين البريطانيين، وأنه كان شديد الحرص على أن يكون “في غاية اللياقة والتهذيب في التعامل مع البرلمانيين البريطانيين، وأنه في غاية الخجل والأسف لسلوكه.

وقلة الاحترام الذي بدر عنه بالوصول متأخراً إلى مجلس اللوردات، والتأخر في الرد على استفسار البارونة ليستر، مضيفاً ولأكفر عن ذنبي، أطلب منكم الصفح، وسأتقدم اليوم باستقالتي إلى رئيسة الحكومة، على أن تسري بشكل فوري.

ورغم معارضة البرلمانيين ومطالبتهم الوزير بالتراجع عن قراره المتسرع، إلا أنه جمع أوراقه وملفاته وغادر القاعة، وسط ذهول اللوردات في المجلس العريق.

وكانت البارونة ليستر أشد المتأثرين باستقالة الوزيرين، وقالت لغارديان “بين وزراء الحكومة جميعا، لا يوجد وزيرفي تهذيب وكفاءة بيتس، ولوكن لي أن أطالب باستقالة أحدهم، لما فكرت إطلاقاً في استقالة بيتس”.

وحسب الصحيفة لا يبدو أن رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، التي تزور الصين، ستقبل بعد عودتها استقالة الوزير بسبب تأخر 5 دقائق عن جلسة استماع برلمانية، ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مكتبها، أنه لا مجال لقبول استقالة الوزير، الناتجة عن انفعال عاطفي، وغير المبررة إطلاقاً.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    عندنا الكثير من من امثالة في المحافظة هلى الوقت والحرص على خدمة الماطن السعودي بكل اخلاص وتفاني خاصة بالتعقيد واسال الله العلي القدير ان يحفظ ولي أمرنا واتمنى ان يكون ولي امرنا الملك سلمان حفظة الله أوامره مباشرة الى المواطن السعودي بدون تعقيد من أي وزير والله يحفظ بلد الحرمين من شر الحاقدين وان يديم علينا نعمة الاسلام الامن والامان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>