احدث الأخبار

في السعودية .. استقرار في منحنى اصابات كورونا وبوادر لعودة الأنشطة قريبًا نقل 3 مباريات للأهلي والاتحاد إلى الشرائع.. وتعديل مواجهة الوحدة بسبب آسيا عبر ندوة افتراضية … “أدبي الأحساء” يناقش “توظيف المناهج النقدية الحديثة في البحوث الأكاديمية” “الجمارك” تُطلق خدمة تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية والضرائب (إنفوجراف) وزير العدل يؤكد إلغاء إيقاف الخدمات .. ويكشف آلية جديدة للتعامل مع “المدين” (فيديو) خبراء يكشفون سر التخلص من دهون البطن ودور المشروبات الغازية في تكوينها “الصحة العالمية”: الاعتقاد بانتهاء جائحة كورونا هذا العام ليس واقعيًا “الحجرف”: دول مجلس التعاون تتقدم دول العالم في دعم اليمن الشقيق تدشين تطبيق “مرشدك الزراعي” بحُلته الجديدة .. خدمات ذكية للمزارعين “الصحة العالمية” تحذر دول العالم من تخفيف الاحترازات في ظل تحورات كورونا متى يتساوى الليل بالنهار في المملكة والدول العربية؟ .. “الزعاق” يُجيب (فيديو) متحدث “الصحة” يستعرض اليوم مستجدات اللقاح .. ويجيب عن الاستفسارات حول كورونا

انقسام بين العلماء بشأن “القمر الدموي “

الزيارات: 12690
التعليقات: 0
انقسام بين العلماء بشأن “القمر الدموي “
https://www.hasanews.com/?p=6489700
انقسام بين العلماء بشأن “القمر الدموي “
وكالات - الأحساء نيوز
خلق الحدث الفلكي النادر، الذي شهده العالم الأربعاء، عندما اقترن ظهور ما يعرف بالقمر الأزرق العملاق مع خسوف كلي للقمر، انقساما وسط العلماء،

وبثت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” في بشكل مباشر تفاصيل هذا الحدث الفريد من نوعه منذ بدايته إلى نهايته.

وتحدث الظاهرة عندما يجتمع “القمر الأزرق” (البدر الثاني في الشهر التقويمي) مع الخسوف أثناء وجود القمر في أقرب نقطة له من الأرض (الحضيض القمري)، حيث يكون أكثر إشراقا من المعتاد بنسبة 14 في المئة.

وأحدث هذا الأمر انقساما وسط العلماء ومراقبي النجوم، إذ اختلفوا في التاريخ الذي شهد فيه العالم آخر ظهور لهذه الظاهرة، وفق ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وتقول فئة إن آخر ظهور للقمر الأزرق العملاق الدموي كان منذ أكثر من 150 عاما، فيما تؤكد فئة ثانية أن الأمر حدث قبل حوالي 35 عاما فقط، أي في 1982.

وذكر باحثو إدارة الطيران والفضاء الأميركية أن تداخل القمر الأزرق، مع الخسوف، بالتزامن مع وقوع القمر في أقرب موضع للأرض، ظاهرة سماوية ثلاثية لم تحدث منذ عام 1982.

فيما يصرّ موقع “سبايس.كوم” على أن باحثي “ناسا” مخطئون، مضيفا “هذه الظواهر الثلاثة اجتمعت معا يوم 31 مارس من عام 1866.. وكانت هذه آخر مرة”.

كما أشار إلى أن باحثي ناسا “ربما وقع لهم خلط في احتساب التوقيت العالمي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>