احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل: بدء استقبال طلبات التحويل بين كليات وأقسام الجامعة إطلاق البوابة الإلكترونية للراغبين في التسجيل لأداء ⁧‫الحج‬⁩ هذا العام .. ولا أولوية للتسجيل المبكر “التعليم” تفتتح غداً مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد لتعزيز مهارات الطلبة في الشرقية .. القبض على 4 أشخاص قاموا بالاعتداء وسلب عمّال محطات وقود تحت تهديد السلاح نائب وزير الحج: أولوية التسجيل للحج للمواطنين والمقيمين لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة رابطة العالم الإسلامي تؤيد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعودية للحج شاهد بـالإنفوجرافيك… “الصحة” تُعلن التوزيع اليومي لحالات الإصابة الجديدة بكورونا وزارة الحج: قصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة تقني الشرقية يدرب 687 ألف متدرب ومتدربة في عام رحيل عميد أسرة الجزيري أمير التواضع والنبل .. نائب أمير المنطقة الشرقية تعرّف عليها .. “توكلنا”: ٧٥ دولة يمكن لمستخدمي التطبيق الاستفادة من خدماته بها

اتجاه في “التعليم” لتخصيص ميزانية مالية لكل مدرسة قريبًا

الزيارات: 2559
التعليقات: 0
اتجاه في “التعليم” لتخصيص ميزانية مالية لكل مدرسة قريبًا
https://www.hasanews.com/?p=6489693
اتجاه في “التعليم” لتخصيص ميزانية مالية لكل مدرسة قريبًا
الرياض - الأحساء نيوز

كشف مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوزارة التعليم أحمد الحارثي أن الوزارة تتجه قريبًا لتخصيص ميزانية مالية لكل مدرسة، وأن العمل سيكون أسهل مع وجود التقنية، واهتمام وزارة المالية بالعمل الإداري والمالي.

وأوضح “الحارثي” لقناة “عين” أن الوزارة تقدم الخدمات الإدارية والمالية لعدد 46 إدارة تعليم، وما يقارب 31 ملحقية ثقافية في خارج السعودية. مشيرًا إلى أن الجهات تخدم ما يزيد على 750 ألف معلم ومعلمة وإداري ومستخدم، وسيتم فصل ميزانية التعليم التي بلغت 192 مليارًا، وتمثل ما يقارب 20٪ من ميزانية الدولة، ونصيب التعليم العام أكثر من 118 مليارًا، ونصيب التعليم الجامعي 15 مليارًا، وبقية المبلغ (59) مليارًا لتدريب القوى العاملة للجهات الأخرى التعليمية.

وأضاف: 108 مليارات في التعليم العام مخصصة لبند رواتب وبدلات ومكافآت نهاية خدمة للمعلمين والإداريين وتعويض إجازات، ونحو ذلك، والبقية تنفق على برامج السلع والخدمات والصيانة والنظافة ونفقات المشاريع تحت التنفيذ. مبينًا أن إدارة الشؤون المالية بالوزارة تدير مبالغ هائلة، تحتاج إلى حوكمة وبرامج حاسوبية.

وأكد أن الوزارة تتجه نحو اللامركزية بالعمل؛ إذ منحت إدارات التعليم 95 صلاحية، والملحقيات الثقافية في الخارج 42 صلاحية. مشيرًا إلى أن من صلاحيات الوزير سحب المشاريع والشراء المباشر بمبلغ يتجاوز 500 ألف إلى 3 ملايين فأكثر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>