احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

فريق عمل تمكين الجيل الخامس ينطلق لتنفيذ مهمته بالمملكة

الزيارات: 625
التعليقات: 0
فريق عمل تمكين الجيل الخامس ينطلق لتنفيذ مهمته بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6489676
فريق عمل تمكين الجيل الخامس ينطلق لتنفيذ مهمته بالمملكة
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات انطلاق أعمال فريق العمل الوطني لتمكين الجيل الخامس في المملكة، الذي يضم في عضويته “مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وعدداً من المصنعين والمهتمين في هذا المجال”.

ويهدف الفريق إلى تمكين التبني المبكر لتقنيات الجيل الخامس في المملكة ووضع الآليات لتسهيل نشر شبكاتها.

وقد ناقش الفريق مقترح خطة العمل خلال العامين القادمين، وفرق العمل المنبثقة منه؛ بما في ذلك الفريق المعني بتوفير الطيف الترددي لهذه التقنيات والفريق المعني بالقطاعات الحيوية والتنموية مثل التعليم والصحة والطاقة.

وقال نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التقنية والبنية التحتية رئيس فريق العمل المهندس ماجد بن محمد المزيد: تشكيل هذا الفريق من شأنه توفير منصة موحدة لتنسيق الجهود وتكاملها بين الأطراف المعنية بالجيل الخامس، والمساهمة في وضع المملكة ضمن الدول السباقة في توفير هذه التقنية والاستفادة المبكرة من المكتسبات التي ستحققها كتطبيقات المدن الذكية وإنترنت الأشياء.

ومن المتوقع أن يكون الإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس على مستوى العالم بحلول العام 2020م، بعد انتهاء أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي سيعقد في الربع الرابع من العام 2019م.

وتشير بعض التقارير المتخصصة إلى أن الجيل الخامس سيساهم في تمكين حجم استثماري عالمي يُقدر بـ “12.3” تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2035م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>