احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

قليل من القرنفل يحمي من السكري والبدانة

الزيارات: 807
التعليقات: 0
قليل من القرنفل يحمي من السكري والبدانة
https://www.hasanews.com/?p=6489611
قليل من القرنفل يحمي من السكري والبدانة
وكالات - الأحساء نيوز

القرنفل براعم مجففة من شجرة القرنفل التي يرجع أصلها إلى إندونيسيا، وهو أحد التوابل التي تمنح الطعام نكهة خاصة. إليك أهم القيم الغذائية في القرنفل، وفوائده الصحية:

تحتوي كل ملعقة صغيرة من القرنفل (2.1 غرام) على 6 سعرات حرارية، و 0.13 غرام من البروتين، و1.38 غرام من الكربوهيدرات، و0.27 غرام من الدهون، و0.7 غرام من الألياف.

وتوفر الملعقة الصغيرة من القرنفل 1.263 ملغ من المغنيسيوم، أو ما يعادل 63 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من هذا المعدن.

وقد وجدت أبحاث أن زيت القرنفل من العناصر التي تحمي الفم من البلاك والبكتريا المسببة للتسوس، وتحمي اللثة من الالتهابات.

وأظهرت دراسات أن القرنفل يقلل مقاومة الجسم للأنسولين، وأنه يوفر درجة من الوقاية من السكري، كما أن إضافة مسحوق القرنفل إلى الطعام تساعد على خفض نسبة السكر بالدم.

وتبين أن نصف ملعقة صغيرة من القرنفل تحتوي على مضادات للأكسدة أكثر مما يحتوي عليه نصف كوب من التوت الأزرق المعروف بأنه من الفواكه الغنية بهذه المضادات التي تحمي من السرطان.

وأظهرت دراسة أجريت في المعمل قدرة القرنفل على قتل خلايا ورم سرطاني بالقولون. بينما وجدت دراسة أخرى أن زيت القرنفل يقضي على خلايا سرطان الثدي.

من ناحية أخرى، هناك أدلة على أن القرنفل يساعد على حرق دهون البطن، وخفض الوزن، وإزالة الدهون من على الكبد.

لكن يُنصح بتناول القليل من زيت القرنفل، وإضافة مسحوق القرنفل إلى الطعام باعتدال، لأن تناول كميات كبيرة بانتظام يقلل قدرة الدم على التجلط عند الإصابة بجروح.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>