احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

خليجية ترفع دعوى “عَضْل” ضد والدها لتتزوج من تحب!!

الزيارات: 9422
التعليقات: 0
خليجية ترفع دعوى “عَضْل” ضد والدها لتتزوج من تحب!!
https://www.hasanews.com/?p=6489390
خليجية ترفع دعوى “عَضْل” ضد والدها لتتزوج من تحب!!
متابعات - الأحساء نيوز

لجأت عشرينية إماراتية لمحكمة الأحوال الشخصية لرفع دعوى “عضل ولي” ضد والدها ونقل الولاية إلى القاضي لتزويجها، بعد رفض الأب تزويجها من الشاب الذي اختارته.

وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء 30 يناير 2018)، إن رفض الأب تزويج ابنته من الشاب، جاء عنادًا للأم التي توافق عليه بشدة، لافتة إلى وجود مشكلات مزمنة بين الوالدين، رغم أن عمر زواجهما تعدى الثلاثين عامًا.

وأوضحت أن الفتاة (25 عامًا)، حاولت كثيرًا إقناع والدها بالموافقة على من تقدم طالبًا يدها للزواج، وألا ينتقم من والدتها من خلالها، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل.

ويعرف مستشار قانوني للصحيفة دعوى “عضل الولي” بأنها “اقتضاء المرأة لحقّها في الزواج ممن هو كفء لها”، مشيرًا إلى “أن هناك حالات واقعية في محاكم الدولة لجأت فيها شابات إلى رفع دعوى في أن يكون القاضي ولي أمرهن ليتمكن من الزواج ممن تقدم لخطبتهن، وهي تعتبر دعوى عضل ولي”.

ونصح المحامي والمستشار القانوني حسن المرزوقي كل شابة “قبل لجوئها إلى ساحات المحاكم لرفع دعوى العضل بالمحاولة مرارًا وتكرارًا مع والدها أو ولي أمرها للموافقة على من تقدم لخطبتها، خاصة إذا كان ذا سمعة طيبة، وعلى دين وخُلق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>