احدث الأخبار

“وزير الشؤون الإسلامية” يوّجه بتوحيد موضوع خطبة غدًا الجمعة نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء”

علماء يبتكرون وسيلة لمنع البعوض من لدغ الإنسان

الزيارات: 743
التعليقات: 0
علماء يبتكرون وسيلة لمنع البعوض من لدغ الإنسان
https://www.hasanews.com/?p=6489373
علماء يبتكرون وسيلة لمنع البعوض من لدغ الإنسان
وكالات - الأحساء نيوز

في دراسة تُعد الأنجح، توصل علماء من جامعة واشنطن، لوسيلة يمكن من خلالها مكافحة البعوض، الذي ينقل كثير من الأمراض الخطيرة للإنسان.

حيث وضع العلماء أنثى البعوض الناقل للحمى الصفراء في صندوق به قطعًا من النسيج، مُشبعة برائحة البشر والفئران، وتمكنوا بمساعدة الاهتزاز من إخافة البعوض، عند جلوسها عليها، وفق وكالة سوا.

وبعد مضي 24 ساعة، نقل البعوض إلى مكان آخر عبر ممرين أحدهما من دون رائحة، والآخر برائحة الاختبار الأول، وتبين أن البعوض اختار الممر عديم الرائحة.

ويشير الباحثون إلى أن البعوض يتذكر الرائحة بمساعدة هرمون دوبامين، لكن البعوض المُعدل الذي لا ينتج هذا الهرمون لا يميز الروائح.

كما يفترض أن يكون لهذه النتائج تطبيق عملي واسع، فمثلاً، عدم إفراز هرمون دوبامين بمساعدة الهندسة الوراثية سيساعد في منع البعوض من التعرف على رائحة الإنسان، وإجباره على الخوف من الحركات المفاجئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>