احدث الأخبار

“الشورى” لـ”هيئة توليد الوظائف”: أين ذهبت 2 مليار ريال؟!

الزيارات: 1023
التعليقات: 0
“الشورى” لـ”هيئة توليد الوظائف”: أين ذهبت 2 مليار ريال؟!
https://www.hasanews.com/?p=6489283
“الشورى” لـ”هيئة توليد الوظائف”: أين ذهبت 2 مليار ريال؟!
متابعات - الأحساء نيوز

رصدت لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى، في دراستها تقرير هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، العديد من السلبيات وغياب الإنجازات، ووجهت لجنة “الشورى” انتقادات حادة لهيئة توليد الوظائف.

وقالت لجنة مجلس الشورى إن تقرير هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، لم يتضمن تفاصيل إيراداتها ومصروفاتها على الرغم من حصولها على ملياري ریال من واردات صندوق تنمية الموارد البشرية، إضافة إلى تداخل مهماتها مع مهمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في جانب العمالة، ومع صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأكدت لجنة الشورى أن الهيكل التنظيمي لهيئة توليد الوظائف، لا يعكس مهماتها بما في ذلك المسميات الإدارية، ويجب إعادة النظر في الهيكل التنظيمي.

واتضح للجنة الشورى لدى دراستها تقرير الهيئة للعام المالي 1437/1438 ،أنها لاتزال في طور الإنشاء، وتتلمس طرق عملها، وكيفية تنفيذ مهماتها، وأن أغلب ما تقوم به لا يزيد عن إجراء دراسات لموضوعات يمكن القول إن معظمها تمت دراسته من قبل جهات حكومية وبيوت خبرة وجهات أكاديمية، بما في ذلك إستراتيجية التوظيف السعودية، طبقاً لـ “عكاظ”.

وأكدت لجنة الشورى أن هيئة توليد الوظائف بلا خطة عمل لتحقيق أهدافها، وإن كانت تضمن عددا من المبادرات بعضها نبع من جهات حكومية أخرى، وتقوم الهيئة بدور التنسيق بين الجهات ذات العلاقة بمضمون المبادرة، ولم يتضمن تقرير الهيئة أي مؤشرات أداء من حيث توليد الوظائف ومكافحة البطالة، كما أن تنظيم الهيئة تضمن أن يخصص لها نسبة 20 %من واردات من صندوق تنمية الموارد البشرية – قلصت هذه النسبة إلى 15 %بعد أن خصص 5 % من موارد الصندوق لهيئة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>