احدث الأخبار

شاهد بالصور.. هكذا فتحت جوامع المملكة ومساجدها أبوابها أمام المصلين بجميع المناطق المسجد الأقصى يفتح أبوابه مجددا بعد شهرين من الإغلاق جراء فيروس كورونا اليوم .. بدء تمديد ساعات السماح بالتجول ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل تعرّف على حالة الطقس اليوم الأحد “تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة

ما الذي تعالجه «الحجامة» وفقاً للدراسات العلمية؟

الزيارات: 2098
التعليقات: 0
ما الذي تعالجه «الحجامة» وفقاً للدراسات العلمية؟
https://www.hasanews.com/?p=6489274
ما الذي تعالجه «الحجامة» وفقاً للدراسات العلمية؟
وكالات - الأحساء نيوز

تعتمد فكرة العلاج بالحجامة على استخدام أكواب ووضعها على الجلد بعد خلق فراغات هوائية فيها، فيتم شفط الجلد باتجاه الكوب.

وقد أعاد هذا العلاج إلى الأضواء استخدام بعض نجوم الرياضة ومشاهير الفن له. إليك ما أثبتت الدراسات أن الحجامة تعالجه:

تُستخدم الحجامة في مواضع عديدة من الجسم لتساعد على تخفيف الألم، وإعادة التئام الندوب وتحسين مظهرها، وتخفيف التورّم والشد العضلي.

وبحسب الطب الصيني القديم يمكن استخدام الحجامة في علاج نزلات البرد، والالتهاب الرئوي. وتستخدم بعض مجتمعات أوروبا الشرقية الحجامة لعلاج مشاكل البرد والرئة إلى اليوم.

وقد أثبتت دراسة نُشرت في مجلة “بلوس وان” الطبية عام 2015 أن بالإمكان استخدام الحجامة لعلاج آلام وتيبس الرقبة، وآلام أسفل الظهر.

وفي دراسة أخرى نشرتها دورية “أكيوبنشر أند ميريديان ميدسن” تبين أن الحجامة تساعد في علاج حب الشباب، وشلل الوجه، والتهاب المفاصل وخاصة مفاصل الرقبة، وتحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين، وتقليل الالتهابات أو ما يسمّى شعبياً بإزالة السموم.

لكن يظل تخفيف الألم، وتشنج العضلات، وتقليل الالتهابات أكثر فوائد مؤكدة للحجامة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>