تهيئة 100 متدرب جديد بصناعي الأحساء الثالث

الزيارات: 2789
التعليقات: 0
تهيئة 100 متدرب جديد بصناعي الأحساء الثالث
https://www.hasanews.com/?p=6489201
تهيئة 100 متدرب جديد بصناعي الأحساء الثالث
علي الخليفة - الأحساء نيوز

اختتم الخميس أسبوع التهيئة الذي نظمته وحدة التوجيه والإرشاد بشؤون المتدربين بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء تحت شعار ( أنا صناعي) حيث شمل الأسبوع عدداً من اللقاءات التعريفية للمتدربين الذين التحقوا خلال الفصل التدريبي الثاني 1438/1439هـ والبالغ عددهم 100 متدرب بأقسام المعهد المختلفة  المعدات الثقيلة ، الكهرباء الإنشائية، النجارة العامة ، التمديدات الصحية ، اللحام والألمنيوم ، السمكرة والدهان ، التبريد والتكييف).

واستهل مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله الأسبوع بكلمة تناول فيها بعد الترحيب بأبنائه المتدربين تعريفاً شاملاً برؤية المملكة 2030 ومبادرات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في إنجازها بتأهيل وتدريب جيل صناعي قادر على الإبداع والابتكار وخوص غمار العمل المهني باحترافية عالية .
كما قدم المهندس الذكر الله عدداً من النصائح والتوجيهات التي تساعد في تكوين الشخصية المهنية للمتدرب أهمها الالتزام بالنظام والشغف بالتدريب وكسر الحاجز النفسي بين المعدات الصناعية في الورش واليد الجديدة من خلال الاتصال المثمر والتفاعل مع المدرب . وحثهم في نهاية كلمته بالجد والاجتهاد للوصول إلى أهدافهم التي يتمنونها وصولاً إلى الهدف الأكبر وهو خدمة الوطن . 
وأوضح مشرف وحدة الإرشاد والتوجيه مهنا القباني أهم الأنظمة والتعليمات الخاصة بالمعهد وأهاب بالمتدربين ضرورة الالتزام بها والتواصل المستمر مع وحدة الإرشاد لعلاج أي مشكلة تعترض مسيرتهم التدريبية .  
وأشار مشرف القبول والتسجيل فؤاد الخطابي إلى التخصصات المتاحة بالمعهد وآلية القبول والتسجيل ولوائح المواظبة والإجراءات المترتبة على المتدرب في حال الغياب أو التأخير . 
بينما عرض وكيل التدريب المهندس خالد الظفر شرحاً وافياً عن النظام النصفي وعدد الأسابيع في كل فصل تدريبي وجدولة المواد التدريبية المطلوب اجتيازها للحصول على دبلوم المعاهد الصناعية .
وأكد أحمد السيافي مشرف الوحدة الصحية على أهمية الغذاء الصحي للمتدرب والاهتمام بالنظافة الشخصية كمعيارين أساسيين لثقة المتدرب بنفسه وإمكانياته الذاتية.
وتطرق عبدالله الدحيلان مشرف الأنشطة  إلى أهم الفعاليات والبرامج التي تقام خلال العام التدريبي داعياً المتدربين إلى المشاركة بفعالية واهتمام كونها المحطة المناسبة لاكتشاف المواهب والطاقات . 
فيما سلط مشرف السلامة المهنية أحمد العبدالوهاب الضوء على القواعد الأساسية للسلامة في ورش التدريب وإرشاد المتدربين عن مخارج الطوارئ ومواقع طفايات الحريق وكيفية استخدامها  . 
في سياق متصل تحدث سلطان المطيري أستاذ الثقافة الإسلامية عن أخلاقيات المهنة في الإسلام مؤكداً على أنّ المتدرب المثالي هو من يتحلى بسلوكيات حسنة داخل بيئة التدريب وخارجها .
وقال ياسر البحراني مشرف مكتب شؤون الخريجين في حديثه للمتدربين أنّ المهنة هي الانطلاقة الأولى لعالم ريادة الأعمال والعمل الحر ووجودكم في هذا المكان هو القرار المثالي لتحقيق أهدافكم الريادية.

أما مشرف الأنشطة اللاصفية محمد الهاشم أكد على أهمية المحافظة على ممتلكات المعهد ومكتسباته فهو يمثل الانطلاقة الحقيقية لمستقبل مهني مشرق للمتدربين.  

وأجاب وكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة نهاية الأسبوع على استفسارات وأسئلة المتدربين حول مايتعلق بالتدريب وآلياته ومتطلباته وكل ما يمس المتدرب داخل المعهد من لوائح وإجراءات وأنشطة متمنيا في ختام حديثه لهم التوفيق والنجاح . 

جدير بالذكر أن الخريج يحصل على دبلوم المعاهد الصناعية والمصنفة

 من قبل وزارة الخدمة المدنية على المرتبة الخامسة (الدرجة الأولى) ، وتتاح له فرصة مواصلة التدريب في الكليات التقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>