القِرفة بديلاً للسكر.. طريقة مبتكرة لخفض الوزن

الزيارات: 1132
تعليقان 2
القِرفة بديلاً للسكر.. طريقة مبتكرة لخفض الوزن
https://www.hasanews.com/?p=6489196
القِرفة بديلاً للسكر.. طريقة مبتكرة لخفض الوزن
وكالات - الأحساء نيوز

ينصح بعض خبراء التغذية باستخدام رشة صغيرة من القرفة بدل السكر في أكواب الشاي أو القهوة، لحرق الدهون بالنسبة للراغبين في تخفيض الوزن. فكيف تساهم القرفة في التخلص من الوزن الزائد؟

أشار موقع “هايل براكسيس نيت” الألماني إلى أن القرفة معروفة منذ القدم بالعديد من الفوائد التي يتميز بها هذا النوع من التوابل، حيث تُساعد على تجاوز عسر الهضم مثل غازات الأمعاء، وأضاف أن القرفة تخفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم، إضافةً إلى تنشيط عملية التمثيل الغذائي ما يساهم في تخفيض الوزن.

وفي سياق متصل، يؤكد بعض خبراء التغذية أن القرفة تُساعد أيضاً على الوقاية من مرض السكري، ومفيدة للأمعاء، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن هذا النوع من التوابل بإمكانه تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم.

وكانت دراسة سابقة أجراها فريق علمي أمريكي أن مادة سينامالديهيد، المركب العضوي الأساسي في القرفة والمسؤول عن نكهتها ولونها، تحسن من عملية التمثيل الغذائي عبر العمل بطريقة مباشرة على الخلايا الذهنية أو الدهون المخزنة، ما يؤدي إلى حرق الدهون، وفق ما أشار إليه موقع أخبار جامعة ميشغان الأمريكية.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    كل يوم طالعين بحاجة اللي يخفف الوزن
    أمش +لا تأكل رز+العشاء فاكه
    بعد شهر كامل نشوف الفرق
    كان وزني 123بعد 7شهور أصبح 80

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>