احدث الأخبار

استطلاع: مؤشرات إيجابية لنمو قطاع البناء في المملكة خلال 2018

الزيارات: 635
التعليقات: 0
استطلاع: مؤشرات إيجابية لنمو قطاع البناء في المملكة خلال 2018
https://www.hasanews.com/?p=6489064
استطلاع: مؤشرات إيجابية لنمو قطاع البناء في المملكة خلال 2018
محليات - الأحساء نيوز

كشف استطلاع “بنسنت ماسونز” السنوي عن ارتفاع مستويات التفاؤل بين أوساط العاملين في قطاع التشييد والبناء بالمملكة ، مع توقع نموه على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

واستعرضت الشركة القانونية نتائج استطلاعها أمام خبراء القطاع في مؤتمرها السنوي حول قانون البناء والهندسة في دول مجلس التعاون الخليجي. لتكشف عن استمرار تحلي الإمارات العربية المتحدة بأكبر حصيلة من توقعات الخبراء حول نمو سوقها الإنشائي في عام 2018.

ووفقا للاستطلاع شهدت مستويات التفاؤل حيال المملكة العربية السعودية ارتفاعا حادا، ففي ردهم على سؤال حول أكثر الأسواق تحلياً بفرص النمو خلال العام 2018 أفاد 29 بالمائة من المشاركين إلى المملكة العربية السعودية، مقارنة بـ 11 بالمائة في استطلاع العام 2016.

وأظهر استطلاع الرأي الخليجي الذي شمل في أغلبيته الشركات العاملة في مشاريع تتجاوز قيمتها 500 مليون درهم عن زيادة هامشية في مستوى التفاؤل العام بالقطاع، حيث أفاد 39 بالمائة بأنهم متفائلون حيال السنة المقبلة، مقارنة بـ 32 بالمائة للسنتين السابقتين. ومع ذلك، كشفت النتائج على استمرار المخاوف المتعلقة بتأخر الدفوعات، وارتفاع التكاليف الرأسمالية، وزيادة المنازعات.

وأوضح رئيس شركة بنسنت ماسونز في منطقة الخليج ساشين كرور أن مستوى التفاؤل المحيط بالمملكة العربية السعودية شهد زيادة واضحة مقارنة بدراستنا السابقة رغم التحديات المستمرة لانخفاض أسعار النفط والرياح المعاكسة التي يواجهها القطاع الخاص غير النفطي.

وأضاف كرور أنه على الرغم من غياب إطار قانوني واضح، فإن الشراكات بين القطاعين العام والخاص تتيح للمستثمرين والمطورين من القطاع الخاص فرص الوصول إلى قطاعات البنية التحتية الفرعية للسوق السعودي، ونحن نتوقع زيادة هذه الشراكات مع وضع الحكومات الإقليمية والقطاع الخاص استراتيجيات طويلة الأجل مصممة للتكيف مع الواقع الجديد لأسعار النفط.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>