احدث الأخبار

ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟

بالتفاصيل.. إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة خلال ساعات!!

الزيارات: 3173
التعليقات: 0
بالتفاصيل.. إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة خلال ساعات!!
https://www.hasanews.com/?p=6488848
بالتفاصيل.. إصدار فواتير الكهرباء بالتعريفة الجديدة خلال ساعات!!
الأحساء نيوز

تصدر الشركة السعودية للكهرباء بعد ساعات، فواتير الاستهلاك الجديدة في المملكة وللمرة الأولى بعد الإصلاحات الاقتصادية.

وكانت شركة الكهرباء قد اعتمدت يوم الثامن والعشرين من كل شهر موعدًا لإصدار الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين.

هذا وكانت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، أعلنت مطلع العام الجاري، أنه سيتم تصحيح أسعار منتجات الطاقة بشكل تدريجي، وتعديل التعريفة الكهربائية، بدءًا من 1 يناير 2018م.

وفيما يلي توضيح شرائح الاستهلاك لكل من فئة الاستهلاك السكني والتجاري والصناعي والحكومي، وفئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

– فئة الاستهلاك السكني:

شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 18 هللة / كيلو واط ساعة )

وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.

– فئة الاستهلاك التجاري:

شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 20 هللة / كيلو واط ساعة )

وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 30 هللة.

– فئة الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك :

شرائح الاستهلاك ( 6000 كيلو واط ساعة / شهر ) التعرفة ( 16 هللة / كيلو واط ساعة )

وفي حال ارتفاع الاستهلاك لأكثر من 6000 كيلو واط تكون التعرفة 20 هللة.

– فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهلية :

جميع شرائح الاستهلاك ( 21 هللة / كيلو واط ساعة )

والجدير بالذكر أنه لم يطرأ أي تغيير على تعرفة فئتي الاستهلاك الصناعي والحكومي.

فئة الاستهلاك الصناعي :

جميع شرائح الاستهلاك ( 18 هللة / كيلو واط ساعة )

– فئة الاستهلاك الحكومي :

جميع شرائح الاستهلاك ( 32 هللة / كيلو واط ساعة )

 

الكفاءة الاقتصادية

وأكدت الهيئة في بيانها “على أن هذه الخطوة تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية “منتجات الطاقة” واستدامتها للأجيال القادمة.”

كما أشارت الهيئة إلى أن تعديل تعرفة الكهرباء يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه وإعادة توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والاشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وبينت الهيئة أن التعرفة المعتمدة صممت لتغطي تكاليف الخدمة وضمان وفرة الكهرباء في جميع أرجاء المملكة، كما تساهم في تحسين جودة الخدمة وزيادة الإنتاجية وفتح مجال المنافسة وتنويع المصادر. كما أوضحت الهيئة أنه جاري التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء، وتعديل نظام حساب الفواتير وفقاً لذلك.

وتؤكد الهيئة في هذا الجانب أنها تتابع مدى التزام المرخص لهم بتفعيل القرار وأن إدارة رعاية المستهلك في الهيئة تتلقى جميع الشكاوى والملاحظات على الهاتف المجاني 8001259000، وكذلك على قنوات التواصل الأخرى: بريد إلكتروني [email protected]، موقع الهيئة www.ecra.gov.sa تويتر @saudi_ECRA.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>