احدث الأخبار

مُطالبات بإقامة حد الحرابة لإرهابي شارك بهجوم المسجد النبوي

الزيارات: 3688
التعليقات: 0
مُطالبات بإقامة حد الحرابة لإرهابي شارك بهجوم المسجد النبوي
https://www.hasanews.com/?p=6488766
مُطالبات بإقامة حد الحرابة لإرهابي شارك بهجوم المسجد النبوي
متابعات - الأحساء نيوز

طالبت المحكمة الجزائية المتخصصة، التي عقدت أولى جلساتها في قضية التفجير الإرهابي قرب الحرم النبوي الشريف، بتنفيذ حد الحرابة بحق متهم يعتبر شريك الانتحاري الذي فجر نفسة بالقرب من المسجد النبوي.

وأفادت حيثيات الدعوى التي تلاها المدعي العام، بأن المدعى عليه وهو (مواطن) طالب جامعي تخصص كيمياء حيوية، ارتكب عدة جرائم منها تشكيله خلية إرهابية مع الانتحاري بقصد الإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى، تقوم على مذهب غلاة الخوارج بالقول بالتكفير وإعمال لوازمه من خلال اشتراكه بالمساعدة مع الانتحاري بإرشاده لموقع مقر قيادة قوات الطوارئ الخاصة، واستعداده بإيصاله إلى هناك لتنفيذ العملية مع علمه باستهدافه ذلك المبنى.

وأشارت التفاصيل إلى تواصل المتهم، عبر برنامج التواصل الاجتماعي (الواتس آب) مع الانتحاري أثناء وجوده في الحرم النبوي الشريف قبل تنفيذه العملية بثلاثة أيام وطلب الهالك منه القدوم إليه في الحرم وعدم ذهابه إليه لعلمه بعزمه على القيام بالعملية الإرهابية الآثمة وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عنه في حينه ، وإدانته لائحة الاتهام بتأييد تنظيم داعش الإرهابي وإنتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح بتكفيره الدولة وولاة أمرها.

وتستر المتهم، على الانتحاري في عدة وقائع جرميه وعدم إبلاغه عنه السلطات الأمنية بعد علمه بتأييده تنظيم داعش الإرهابي وتكفيره الدولة وولاة أمرها والعاملين في القطاع العسكري، وعلمه بسعي الهالك للحصول على مواد كيميائية وطلبه منه جلبها من مختبر الجامعة التي يدرس بها بهدف تصنيع مواد متفجرة للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة، كذلك علمه بعزم الهالك على استهداف مركز قيادة قوات الطوارئ الخاصة بالمدينة المنورة والحرم النبوي الشريف.

وأدين المتهم بإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله مع الانتحاري عبر موقع التواصل الاجتماعي (الواتس آب) وطلب الانتحاري منه القدوم إليه في الحرم النبوي الشريف قبل تنفيذ العملية الانتحارية في الحرم النبوي الشريف بأيام، واستقباله من الانتحاري رسالة عبر برنامج (الواتس آب) يسأله فيها عن موقع قيادة الطوارئ الخاصة بالمدينة.

واعترف المدعى عليه، بأن الانتحاري كان منعزلاً نوعاً ما وكان مدخنا ولم يكن محافظاً على الصلاة وبعد فترة ليست بالطويلة لاحظ تغيراً مفاجئاً في سلوك الانتحاري، وطالبت النيابة العامة من ناظر القضية الحكم عليه بحد الحرابة وقتله تعزيراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>