الحصيني: أمطار غزيرة وعواصف وثلوج تتجه من “شرق المتوسط” إلى السعودية

الزيارات: 3164
1 تعليق
الحصيني: أمطار غزيرة وعواصف وثلوج تتجه من “شرق المتوسط” إلى السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6488422
الحصيني: أمطار غزيرة وعواصف وثلوج تتجه من “شرق المتوسط” إلى السعودية
نت - الأحساء نيوز

كشف عبد العزيز الحصيني (الباحث في الأرصاد وعضو تسمية الحالات)، الخميس، أن الموجة القطبية التي تضرب دول شرق المتوسط حاليًّا، تتحرك باتجاه شمال السعودية.

وقال -عبر حسابه الرسمي على تويتر- إن المنخفض القطبي يعصف الآن بدول شرق البحر المتوسط، ويشمل رياحًا قويةً وهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، إضافة إلى عواصف رعدية وثلوج على المرتفعات.

وأضاف أن من المتوقع تحرُّك المنخفض القطبي نحو شمال المملكة، مشيرًا إلى أن السحب ستكون عالية ومتوسطة، اليوم، على أجزاء من المملكة.

وتابع أنه يتوقع حالة جوية ممطرة من أسبوع إلى أسبوعين، ومنخفضًا قطبيًّا وموجات برد متوقعة. والأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أوضحت في تقريرها، عودة تأثُّر معظم مناطق المملكة بالتقلُّبات الجوية التي تبدأ بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، يحد مدى الرؤية الأفقية ابتداءً من اليوم الخميس إلى الاثنين المقبل.

وأضافت أن التقلبات الجوية ستؤثر في مناطق شمال وغرب ووسط وشرق المملكة، فيما تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 45 كيلومترًا، وتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومترين على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، وحائل، ومن ثم يمتد تأثيرها إلى مناطق الرياض، والقصيم، والشرقية، وأن الفرصة مهيأة اليوم وغدًا الجمعة، لهطول أمطار على مناطق الحدود الشمالية، والجوف وتبوك، غيرَ مستبعدةٍ تساقط الثلوج الخفيفة غدًا الجمعة وبعد غد السبت، على الأطراف الشمالية للمملكة (القريات، وطريف، ومرتفعات منطقة تبوك: جبال اللوز وعلقان).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لن يكون هناك أي أمطار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>