احدث الأخبار

اليوم .. بدء تمديد ساعات السماح بالتجول ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل تعرّف على حالة الطقس اليوم الأحد “تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف

هذه الأدوية تسبب “الجلطات” على متن الطائرة.. فاحذرها!

الزيارات: 1033
التعليقات: 0
هذه الأدوية تسبب “الجلطات” على متن الطائرة.. فاحذرها!
https://www.hasanews.com/?p=6488264
هذه الأدوية تسبب “الجلطات” على متن الطائرة.. فاحذرها!
وكالات - الأحساء نيوز

حذرت صحيفة “الإندبندنت” من تناول بعض العقاقير قبل السفر عبر ركوب الطائرة، مؤكدًا أن تجاهل ذلك قد يسبب آثار خطيرة على صحة المسافر.

وأكدت الصحيفة في تقرير نشرته للطبيب “نيال ويت” حول الأدوية التي تعرض حياة المسافرين للخطر، مؤكدًا أن منها حبوب منع الحمل، كونها تحمل خطر زيادة فرص حدوث جلطات الدم، والأدوية التي تحتوي على الإستروجين وعلاجات الخصوبة القائمة على الهرمون.

ولفت الطبيب إلى أن الحبوب المنومة التي يلجأ لها البعض للنوم، تؤدي إلى نفس النتيجة، وعزا ذلك كون السفر الجوي سيئا لبعض « الأشخاص بسبب ضيق مجال الحركة وقلة مستويات الأوكسجين وظروف الطائرة، التي يمكن أن تزيد خطر تخثر الأوردة العميقة DVT ،وهو نوع من جلطات الدم التي تحدث في الأوردة العميقة حول الجسم، وغالبا في الساقين.

وأشار الطبيب إلى أن الأدوية المضادة للصفائح الدموية الأسبرين خيار جيد لتلاشي هذه الأخطار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>