احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

السعودية الـ4 عربيًا والـ41 عالميًا في مؤشر تنافسية المواهب

الزيارات: 2414
التعليقات: 0
السعودية الـ4 عربيًا والـ41 عالميًا في مؤشر تنافسية المواهب
https://www.hasanews.com/?p=6488207
السعودية الـ4 عربيًا والـ41 عالميًا في مؤشر تنافسية المواهب
الرياض - الأحساء نيوز

احتلت السعودية المركز الرابع عربيًا والـ41 عالميًا متقدمة مركزًا عن العام الماضي، في تقرير تنافسية المواهب العالمية (جي تي سي آي) لعام 2018، الصادر من كلية أنسياد، ومعهد ريادة رأس المال البشري في سنغافورة وشركة أديكو.

ويقيس مؤشر تنافسية المواهب، القدرة التنافسية لـ119 دولة على أساس نوعية المواهب التي يمكن إنتاجها، واستقطابها، والحفاظ عليها؛ ما يساعد الدول على رصد تقدمها ومقارنة أدائها باقتصادات أخرى، ويعتمد على عدة مؤشرات منها كفاءة الحكومة، والاستقرار السياسي، واستخدام التكنولوجيا، وسهولة التوظيف، والانفتاح على الخارج، واستقطاب العقول وجودة التعليم، وفقًا لـ”القبس”.

على مستوى العالم، حافظت سويسرا على ترتيبها على رأس القائمة، جاءت بعدها سنغافورة، ثم الولايات المتحدة والنرويج، والسويد وفنلندا والدنمارك، وبريطانيا، وهولندا ولوكسمبورج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>