احدث الأخبار

اليوم .. بدء تمديد ساعات السماح بالتجول ورفع تعليق الحضور لمقرات العمل تعرّف على حالة الطقس اليوم الأحد “تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف

الأرقام السرية لمستفيدي “أبشر” عرضة للسرقة.. والجوازات تحذر

الزيارات: 2923
التعليقات: 0
الأرقام السرية لمستفيدي “أبشر” عرضة للسرقة.. والجوازات تحذر
https://www.hasanews.com/?p=6488199
الأرقام السرية لمستفيدي “أبشر” عرضة للسرقة.. والجوازات تحذر
محليات - الأحساء نيوز

رغم التشديد من موقع “أبشر” ومسؤولي الجوازات بضرورة المحافظة على الأرقام السرية؛ لكن مازالت هناك وقائع تحدث بشكل يومي دون حرص ومتابعة من ولي الأمر، وقد شهدت مؤخرًا وقائع متعددة في سرقة الأرقام السرية من الزوجات، واستخراج موافقات سفر بدون علم الزوج.

وأوضح أبو وائل عسيري وهو صاحب مكتب استخراج تأشيرات، أن أغلب الناس يحضرون إليه ويعطونه الأرقام السرية للموقع الخاص بهم؛ لإنهاء الإجراءات، وهو نفس الأمر مع باقي المكاتب، مضيفًا أنهم لا يقومون بتغيير كلمة السر بعدها، وبالطبع ضعاف النفوس قد يستغلون هذا الأمر، مشيرًا إلى أن بعض الأشخاص لا يهتمون أساسًا بحماية كلمة السر ويكتبونها على الجوال، وبالتالي لو فقد الجوال أو سرق فمن السهل الوصول إلى كلمة السر واستخدامها.

فيما أشارت عبير محمد، إلى أن ابن زوجها حاول أن يأخذ الرقم السري لـ”أبشر”، حتى يسمح لأخته بالسفر معه لخارج المملكة، ووالدها رافض ذلك، وكان يريد أن يستخرج موافقة لها حتى تسافر معه بدون علم والدها؛ حتى يذهب لزيارة والدته التي تعيش في مدينة خارج المملكة، ولحرص والدهما ومتابعتي لهما لاحظنا ذلك، وقمنا بتغيير الرقم السري وعدم وضعه بأي مكان معروف، لا جوال ولا غيره، حرصًا منا عليهم؛ لذلك لابد من الحرص والمتابعة حتى لا تحدث أمور لا تحمد عقباها كما حصلت في قصص سابقة.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لجوازات منطقة عسير، العقيد عبدالله آل هادي، إنه تحدث بالفعل مثل هذه الأمور في حال الإهمال، مطالبًا المستفيدين من خدمة “أبشر” ضرورة المحافظة على اسم المستخدم وكلمة المرور، محذرًا من خطورة إفشاء الرقم السري أو إهمال حمايته.

وأشار إلى خطورة إفشاء الرقم السري لأي شخص أو جهة مهما كانت؛ لأن خدمه “أبشر” تحوي خدمات ذات طابع شخصي كالاطلاع على سجلات المواطن وأفراد عائلته وسجلات السفر، بالإضافة إلى الخدمات التفاعلية ومنها إصدار الجوازات وتجديده وتصاريح السفر لأفراد العائلة خارج المملكة.

وأوضح أن الجوازات تؤكد دائمًا وباستمرار على المستفيدين من الخدمة، عدم إفشاء كلمة المرور لأي جهة، وضرورة المحافظة عليها خشية استغلالها من الغير، وعدم الثقة بأي شخص وإعطائه الرقم السري، ‫مبينًا أنه يتعين على من فقد كلمه المرور أن يقوم بإعادة تعيين كلمه المرور من خلال الأيقونة المخصصة لذلك في النظام.‬

‫ويأتي تحذير الجوازات، في ظل تزايد المراجعين لها ممن فقدوا كلمة السر وعدم تعاملهم مع الخدمة بشكل المطلوب، كما أن كلمه السر مربوطة بجوال المستفيد لذلك التفريط فيها يعد أمرًا خطيرًا وفقاً لـ”عاجل” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>