بعد واقعة الأحساء.. “العلياني” محذّراً: المعلم يرتجف والطالب يستأسد

الزيارات: 4046
تعليقات 5
بعد واقعة الأحساء.. “العلياني” محذّراً: المعلم يرتجف والطالب يستأسد
https://www.hasanews.com/?p=6488194
بعد واقعة الأحساء.. “العلياني” محذّراً: المعلم يرتجف والطالب يستأسد
متابعات - الأحساء نيوز

حذّر الإعلامي علي العلياني؛ مقدم برنامج “معالي المواطن” على قناة mbc، من ضياع هيبة المعلم؛ ما قد يدفع إلى مزيدٍ من جرأة الطلاب على معلميهم، حتى يصبح المعلم يرتجف والطالب يستأسد حتى لو كان على خطأ.

وقال العلياني؛ الذي كان يعلِّق بأسى، أمس، في البرنامج حول قرار فصل المعلم الذي اعتدى على طالب بالضرب في الأحساء: ضاع صوتي وأنا أكرّر هيبة المعلم لا تضيع، ونحن جيل مبدع داخل السعودية وخارجها ومثّلنا بلدنا خير تمثيل، ونتاج المدارس السعودية ونتاج معلمين بعضهم قسا علينا ولكن في النهاية أصبحنا رجالاً.

لا إهانة

وأضاف العلياني؛ أنا لست مع الضرب على الوجه والقسوة بهذه الطريقة، وطريقة الإهانة لا أقبلها، مستدركاً: لكن في الوقت نفسه أنا ضدّ اجتزاء واقتطاع القصة والمشهد والحكم على الواقعة من آخرها، وأنا لم أعرف القصة من أولها، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه يتضح من إقرار الطالب في أثناء المشهد أن المعلم قد حذّره أكثر من مرة من ممارسات ومخالفات سلوكية.

سوابق المعلم

ومضى العلياني؛ منتقداً قرار إدارة تعليم الأحساء، بفصل المعلم؛ قائلاً: أولاً “تعليم الأحساء” لم يذكر لنا شيئاً عن هذا المعلم؛ هل لديه سوابق أم أنه معلم متميّز؟

وأضاف: ثانياً؛ حتى لو أخطأ المعلم هناك طرق ثانية وبديلة ومتدرجة للعقوبات غير إبعاده وفصله نهائياً والتوصية بأنه غير صالح للتدريس.

 

هيبة المعلم

وواصل العلياني: اليوم أتحدث عن هذا الطالب كواحد من إخواني، وهذا المعلم أيضاً كواحد من إخواني، ولا أرضى أو أقبل بالخطأ على الاثنين، واستدرك: لكن الأساس والأهم عندي هيبة المعلم، ولا تتراكم قصة وراء قصة؛ حيث يصبح المعلم يرتجف والطالب يستأسد حتى لو كان على خطأ.

‏واختتم مقدم برنامج “معالي المواطن”، بالقول: حاولنا التواصل مع المعلم؛ لكن يبدو أن وضعه النفسي صعب بعد قرار الفصل، وحاولنا أن تكون “تعليم الأحساء” معنا في مداخلة؛ لكنهم – مع الأسف – اكتفوا بالبيان.. نريد معرفة نتائج التحقيقات.

وكانت الإدارة العامة لتعليم الأحساء، قد أعلنت فسخ عقد المعلم بناءً على ما ورد في المادة رقم (3/80) لنظام العمل، والتوصية بعدم صلاحية المعلم للتدريس مستقبلاً.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    كالعادة العلياني يعكس التيار للفت الانتباه له.
    اخي الكريم تعليمات الوزارة واضحة بعدم ضرب الطالب او اهانته ويمكن عمل اجراءات كثيرة لتأديب الطالب دون مسه بسوء وحتى شرعا نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من صفع الوجه. قد تكون العقوبة شديدة ولكن هي ليست موجهه للمعلم بل لكل المعلمين السيئين بأن الجزاء سيكون رادعا. ويمكنك البحث عن وضع المعلم في اليابان والدول الاجنبية استطيع التأكيد بأن وضعه افضل ويحترم من قبل كافة اطياف المجتمع والطلاب بمراحل اكثر من عندنا رغم ان الضرب غير موجود في مدارسهم تماما.
    المعلم اختار اسهل طريقة للتأديب والتوجيه وامتهن الطالب بالضرب على الوجه. وعلى كل معلم ان يتقي الله في طلابه فقد اؤتمن من اولياء الامور لتربيته التي هي احسن.

  2. ٤
    دانيال النجار

    إدارة تعليم فاشلة وتحصيل علمي ضعيف ووزير متسرع في اتخاذ قرار وأنت ماشي

  3. ٣
    الاحسائي

    تسرع في القرار
    حرام والله يفصل
    وحنا أصغر انضربنا إلى أن قلنا آمين
    خلونا رجاجيل نخدم هذا الوطن الغالي.

  4. ٢
    زائر

    المدارس الاهلية لها كذلك نظام

  5. ١
    زائر

    اللي اقر حكم الفصل ماوضع نفسه في موضع المعلم اللي يتطاول عليه بزر مع كثرة الجهد والتعب وسبق التحذير له والله ان انا معلم ويمر علي موقف ينقطع نفسي من الغيظ واطلب من الله الصبر واكيد هذا الطالب ماتربى على الاحترام والادب صحيح يوجه للمعلم تحذير وعقاب بس مو الفصل وقطع العيش هذه اكبر اساءة للمعلم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>