احدث الأخبار

أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية بالصور .. “أمانة الأحساء” تستأنف عملها جزئياً و”الكاميرات الحرارية” تفحص الموظفين احترازيًا تعرّف على مميزات تطبيق الـ”واتساب الأزرق” 4 شروط لاستقبال المراجعين في مقرات الجوازات السعودية تكشف عن حجم الأصول الاحتياطية بالخارج

“التجربة النسائية” تشجع “الأحوال المدنية” على خطوة جديدة

الزيارات: 2450
التعليقات: 0
“التجربة النسائية” تشجع “الأحوال المدنية” على خطوة جديدة
https://www.hasanews.com/?p=6488140
“التجربة النسائية” تشجع “الأحوال المدنية” على خطوة جديدة
واس - الأحساء نيوز

بدأت الأحوال المدنية، الأربعاء، تتخذ خطوة جديدة، بعد نجاح تجربة العمل المسائي في الأقسام النسائية المسائية؛ تتضمن استقبال المواطنين في الفترة المسائية عبر مكاتبها الرجالية.

وستكون منطقة مكة المكرمة -متمثلةً في مكتب الأحوال المدنية بجدة 1 الواقع بحي الصفا- أول المكاتب الرجالية المخصصة للعمل المسائي؛ إذ تم إدراجه في نظام المواعيد الإلكتروني، وتبدأ مواعيده من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً.

وأوضح المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن هذا القرار جاء بناءً على توجيهات وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبد الرحمن الجلعود؛ لتخفيف الضغط على المكاتب في الفترة الصباحية، وإتاحة المجال للمواطنين غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية صباحًا نتيجة انشغالهم.

وبيَّن “الجاسر” أن الفترة المسائية تبدأ عملها من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة العاشرة مساءً، وتستقبل يوميًّا قرابة (250) مواطنًا ومقيمًا، وتستقبل من لديه موعد إلكتروني؛ حرصًا على تقديم الخدمة على أكمل وجه.

وأشار إلى مكاتب رئيسية أخرى في مناطق مختلفة ستبدأ بتطبيق الفترة المسائية، وسيُعلَن عنها فور اكتمال التجهيزات اللازمة.

يذكر أن مكتب الأحوال المدنية بجدة 1 (الصفا) حقَّق المركز الأول على مستوى مكاتب الأحوال المدنية في المملكة، في إصدار بطاقات الهوية الوطنية لعام 1438هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>