احدث الأخبار

“تأهيل الأحساء” للنساء يخضع لدورة تدريبية في “السلامة والإخلاء”

الزيارات: 2809
التعليقات: 0
“تأهيل الأحساء” للنساء يخضع لدورة تدريبية في “السلامة والإخلاء”
https://www.hasanews.com/?p=6488075
“تأهيل الأحساء” للنساء يخضع لدورة تدريبية في “السلامة والإخلاء”
بسام الأحمد
نظم مركز التأهيل  الشامل للإناث باﻷحساء بالتنسيق مع قسم الذكور والتعاون مع إدارة الدفاع المدني دوره تدريبية بعنوان ( السلامة والإخلاء ) وذلك  يومي الثلاثاء واﻷربعاء الماضيين تحت إشراف مدير مركز التأهيل الشامل للذكور بالإنابة الأستاذ عبدالعزيز العمير ومديرة مركز التأهيل الشامل للإناث الأستاة فاطمة اليعقوب .
وقد ذكرت مسؤولة الإعلام بقسم الإناث الأستاذة هند اليعقوب أن الدورة بدأت بالترحيب بإدارة الدفاع المدني باﻷحساء وممثليها وشكرهم لما يقدمونه من توجيهات وإرشادات ﻷنظمة السلامة في المنشأة والحفاظ على الممتلكات والأرواح.
و تقدم بعد ذلك الرقيب عائض القرني موضحًا أنواع وسائل السلامة والتعليمات الوقائية من الحوادث ومهام مسوؤلي اﻷمن والسلامة وتلا ذلك تعريف الرقيب أول عبدالرحمن المساعد مفهوم الإخلاء وأنواعه وكيفية إعداد خطة اإخلاء للقسم وعرض صور لبعض الحوادث في المنازل والمنشآت والتعريف بأنواع طفايات الحريق وبعدها سلم نائب المدير شهادات شكر من كلا القسمين لإدارة الدفاع المدني وللمحاضرين .
وفي اليوم التالي أعد قسم اﻷناث خطة إخلاء وهمية للمبنى بالتنسيق مع قسم اﻷمن والسلامة برئاسة الأستاذة أحلام الحيدر وكان ذلك في تمام الساعة 9 صباحا وذلك باتخاذ كافة اﻹجراءات اللاز والتحري في الدقة في تنفيذ جميع الخطوات والحرص على عدم الإرتباك والتدافع أثناء عملية الإخلاء وقد استغرق إخلاء المنشأة في خلال 5 دقايق على حسب تقييم الدفاع المدني .
ومن ثم تم تدريب الموظفات عمليًا على كيفية استخدام طفايات الحريق وانتهى بذلك البرنامج بتقديم مديرة المركز الشكر لجميع القائمين على نجاح الخطة والمساهمين فيها .
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>