احدث الأخبار

بعد “فصل معلم الفيديو المسرب”.. انقسام يصعد للترند: ماذا عن ذخيرة المركبة؟!

الزيارات: 4152
تعليقان 2
بعد “فصل معلم الفيديو المسرب”.. انقسام يصعد للترند: ماذا عن ذخيرة المركبة؟!
https://www.hasanews.com/?p=6488019
بعد “فصل معلم الفيديو المسرب”.. انقسام يصعد للترند: ماذا عن ذخيرة المركبة؟!
متابعات - الأحساء نيوز

انقسم روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض لقرار فصل معلم الأحساء، الذي صدر أمس؛ وذلك بعد اعتدائه بالضرب على طلاب، وتوثيق المشهد من خلال مقطع فيديو تم تسريبه، فمنهم من يرى أن العقوبة كانت قاسية ولا تتناسب مع حجم الخطأ، فيما يرى آخرون أنها مناسبة، وأن التصرف الذي قام به المعلم أمر مرفوض، وكان عليه ضبط النفس قبل الإقدام على تلك الخطوة ومعالجة الأمر بالطرق التربوية.

ودشّن مغردون وسماً على منصة “تويتر” تحت مسمى “فصل معلم اعتدى على طالب” صعد للترند العالمي؛ حيث شهد الآلاف من التدوينات، وعلق ملتقى المعلمين والمعلمات قائلاً: “رغم أننا ضد الضرب أساساً، إلا أننا نشعر بتحامل الكثير على المعلم، العقوبة ضد المعلم خطأ أكبر من خطأ المعلم”.

وواصل الملتقى بقوله: “إن في تفاصيل مهنة المعلم الكثير من الشدّ والإرهاق والتعب”، وختم: “لا مبرر لهذه القسوة؛ هناك عقوبات رادعة جداً أقل ضرراً من قطع رزق إنسان”.

وقال الدكتور حسين الشمراني: “الحقيقة أن العقاب مبالغ فيه جداً، من حق هذا المعلم أن يعطى فرصة للخضوع لبرنامج علاجي للسيطرة على الغضب مع دورات تأهيل في أساليب تعديل السلوك التربويه وفترة للعمل تحت إشراف تربويين، وبعدها يرجع للعمل مع تعهد بعدم استخدام الضرب”.

أما الأكاديمي وافي عبدالله فعلق قائلاً: “‏لاحظت شدة القرارات التي تتعلق بعقوبات المعلمين، بينما هي أضعف في القضايا الموجهة ضد الطلاب أو تغيب القضية إعلامياً وتنسى لاحقاً”.

وقالت وكالة تعليق الدراسة: “‏السلوك الصادر من المعلم مرفوض، ولكن نتمنى أن ينال جزاءه وفق الأنظمة واللوائح، وأن تكون عقوبته بالتدرج، وألا يتم قطع رزقه”.

وفتحت القضية المطالبات مجدداً بفرض عقوبات مماثلة ورادعة على الطلاب المعتدين على المعلمين في المدارس، والتي وصلت إلى الضرب والتهديد بالقتل وذلك بتعليق ذخيرة حية على أبواب مركباتهم، كما حدث مع معلم عفيف، وعدم الاكتفاء بالنقل أو لفت النظر ومخاطبة ولي الأمر أو الفصل وحسم درجات لفترة مؤقتة.

يشار إلى أن لائحة مخالفات الدرجة السادسة الخاصة بالطلاب، والتي تضم الاعتداء بالضرب على أحد منسوبي المدرسة من معلمين وإداريين أو ابتزازهم تبدأ إجراءاتها باستدعاء ولي الأمر والتعهد والاعتذار إلى الحرمان من الدراسة فترات متفاوتة تصل إلى الحرمان من الدراسة انتظاماً إلى الحرمان كلياً من الدراسة في مدارس إدارات التعليم جميعها للعام الدراسي الذي حدثت فيه المخالفة، مع تدوين محضر واستدعاء الجهات المعنية.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، قد أصدرت، أمس، قراراً يقضي بفصل معلم بعد اعتدائه بالضرب على أحد الطلاب بإحدى المدارس، وصدور توصية بعدم صلاحيته للتدريس مستقبلاً.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    سالم

    ياشيخ ادارة تعليم الاحساء فيها ظلم كبير وعلى رأسهم مديرها ورئيس لجنة المتابعة للشؤون التعليمية عدنان الباروت فهو معروف لدى العامة بأنه باب من أبواب الظلم وكثير من المعلمين ظلمهم وآذاهم بدون حق.

  2. ١
    زائر

    قال تعالى (إن الله هوللرزاق ذوالقوة المتين ) سيفتح الله للمعلم المفصول رزقاً وسيبدله بأذن الله خيراً من وضيفته وأسئل الله العظيم رب العرش الكريم يعطيه الخير أينماكان قال تعالى (نحن نرقهم وأياكم )دام الرزق بيد الله فلاخوف ولاحدن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>