بالصور.. سمو “محافظ الأحساء” يستقبل رئيس و أعضاء “بلدي الأحساء” في فترته الثانية

الزيارات: 2420
التعليقات: 0
بالصور.. سمو “محافظ الأحساء” يستقبل رئيس و أعضاء “بلدي الأحساء” في فترته الثانية
https://www.hasanews.com/?p=6487981
بالصور.. سمو “محافظ الأحساء” يستقبل رئيس و أعضاء “بلدي الأحساء” في فترته الثانية
خالد الدوسري

استقبل صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء ظهر اليوم في مبنى المحافظه رئيس المجلس البلدي ونائبة واعضاء المجلس الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة بدأ أعمال الفتره الثانية من الدورة الحالية لعمر المجلس.

وقد استهل اللقاء بكلمة لرئيس المجلس د.احمد بن حمد البوعلي شكر فيها سموه على استقباله واهتمامه بالمجلس ، بعد ذلك قدم البوعلي لسموه عرض عن خطة عمل المجلس للفترة المقبله ، بعد ذلك تحدث رئيس المجلس البلدي (للفترة السابقة) احمد السماعيل الجعفري عن اهم انجازات المجلس المنصرمه والتي كان من اهمها تفعيل الكود الخاص بذوي الاعاقه والتي الزمت المنشآت بتجهيز مبانيها بما يتناسب مع ذوي الاعاقه. حيث تم تعميم هذه التجربه على مستوى المملكه بعد نجاحها في الاحساء. وايضاً مساهمة المجلس في طرح مناقصة انتقال سوق الحراج الى مكان ملائم لنشاط السوق. وغيرها من منجزات يفخر بلدي الاحساء انه السباق بها.

بعد ذلك تحدث سمو الامير لأعضاء المجلس وأكد عليهم الاهتمام بملاحظات المواطنين لما من شأنه تطور العمل البلدي ، وأكد سموه ايضاً على ترك بصمة مميزه تخلد ذكرى المجلس الحالي لدى ذاكرة الناس لان الاعمال وحدها هي التي تبقى خالده. وشدد سموه ايضاً على العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن كل مامن شأنه يعكر صفو عمل المجلس والاحتكام دائماً للتصويت عند الاختلاف في وجهات النظر ووجوب تقبل نتيجة التصويت للمعارضين لمايحقق المصلحة العامه، وان عمل المجلس البلدي اشبه بمجلس الاداره الذي يدير ويضع سياسات منظومة العمل.

بعد ذلك قدم رئيس المجلس د. احمد البوعلي هدية تذكارية لسموه. بعدها أخذت الصور التذكاريه مع سموه من قبل الاعضاء.صرح بذلك الاستاذ فراس بن عبدالعزيز العويفير عضو المجلس البلدي والمتحدث الرسمي باسم المجلس حيث قال أن المجلس حظى في فترة قصيره بشرف لقاء سمو امير المنطقه الشرقيه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف في لقاء خاص أبان زيارته الأحساء مؤخراً والآن يشرُف المجلس بلقاء سمو المحافظ ، وهذا يدل على مايتمتع به المجلس البلدي من مكانة متميزه لدى ولاة الأمر واستشعارهم لأهمية دور المجالس البلديه وانها الذراع المساند والمساعد للأمانات لما يخدم البلد والمواطن نظراً لما تتضمنه هذه المجالس من نخبة متميزه من رجالات البلد من جميع التخصصات تساعد في انجاح اي عمل بلدي.
وذكر العويفير .. أن المجلس البلدي في الأحساء سيعمل خلال السنتين المتبقيتن من عمر الدورة الحاليه وفق هيكلة إدارية جديدة برئاسة رئيس المجلس د. احمد بن حمد البوعلي و نائبه الاستاذ مصطفى الحميد.

حيث تعتمد الهيكلة الجديدة على التركيز على مهام المجلس الرئيسة وهي المراقبة والاقرار وذلك بإستحداث اربعة لجان لتكن اللجان الإجمالية ثمان بدلا من خمسة في السابق قابلة للزيادة وفق المتطلبات المستقبليه ، و إيجاد لجنة تنفيذية تضم رؤساء اللجان ولها منسقا ومقررا ، وايضاً العمل على تنسيق الجهود بين الإدارات التي لها علاقة بالامانة ، مع عدم الإغفال على التركيز على العمل الميداني وزيارة المواقع.

هذا واعتمد المجلس من ضمن خططة الإعلامية للتعريف بدور المجلس واهدافه واهميته على لقاءات تشاورية في مجالس الاسر الإجتماعية. والاستفادة من أصدقاء المجلس لتفعيل الطاقات.

بالإضافة ان المجلس البلدي في الأحساء عقد في الفترة الماضية عدة شراكات مجتمعية مثمرة سواء مع القطاع الحكومي او الخاص.
واختتم العويفير تصريحه بأن المجلس البلدي يرحب بإستقبال المواطنين للتعرف على موقع المجلس والمهام التي يقوم بها وذلك بشكل يومي في مقر المجلس الكائن في السوق ، بالإضافة الى استقباله للعنصر النسائي من المواطنات في لقاءات دورية تعقد من قبل أعضاء المجلس من العنصر النسائي بشكل دوري.

 

    

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>