احدث الأخبار

نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها!

6 أطعمة ترفع درجة ذكاء طفلك .. تعرّف عليها!!

الزيارات: 1391
التعليقات: 0
6 أطعمة ترفع درجة ذكاء طفلك .. تعرّف عليها!!
https://www.hasanews.com/?p=6487869
6 أطعمة ترفع درجة ذكاء طفلك .. تعرّف عليها!!
وكالات - الأحساء نيوز

حدد خبراء التغذية بعض المواد الغذائية التي يجب إعطاؤها للطفل لتحسين عمل دماغه، وهي ضرورية قبل بلوغه 5 أعوام، حيث يكون نمو الدماغ في ذروته.

– الحبوب الكاملة

وخاصة الشوفان الذي يعتبر مصدرا مهما للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين “ب”. هذه المواد تهضم ببطء ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة.

– البيض

مصدر مهم للبروتينات، علاوة على أنه يحتوي على فيتامينات A ،D ،B12 ،E، وصفاره “المح” يعد مزيجا مركزا من مادة الكولين الضرورية لنمو الدماغ.

– المكسرات

الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين E المضاد للأكسدة. والجوز مهم جدا لصحة الدماغ لاحتوائه على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية المختلفة.

– الخضروات بأنواعها

تعد الخضروات مصدرا لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ. وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.

– الأسماك الدهنية

تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية “أوميغا-3” الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية. وهي مصدر هام لفيتامين D الضروري للعظام والجهاز العصبي.

– الزبادي 

تتميز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين D الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات. كما أنها مصدر للبروتين والكربوهيدرات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>