احدث الأخبار

“التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية بالصور .. “أمانة الأحساء” تستأنف عملها جزئياً و”الكاميرات الحرارية” تفحص الموظفين احترازيًا تعرّف على مميزات تطبيق الـ”واتساب الأزرق” 4 شروط لاستقبال المراجعين في مقرات الجوازات السعودية تكشف عن حجم الأصول الاحتياطية بالخارج طقس الإثنين: استمرار تأثير الرياح النشطة على معظم مناطق المملكة

خبير غربي: محمد بن سلمان يسعى لتحويل السعودية إلى قوة استثمارية عالمية

الزيارات: 2045
التعليقات: 0
خبير غربي: محمد بن سلمان يسعى لتحويل السعودية إلى قوة استثمارية عالمية
https://www.hasanews.com/?p=6487782
خبير غربي: محمد بن سلمان يسعى لتحويل السعودية إلى قوة استثمارية عالمية
متابعات - الأحساء نيوز

رأى الخبير المتخصص بشؤون الشرق الأوسط أنتوني بوبالو، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يسعى لتأمين مستقبل المملكة الاقتصادي، وتحويلها إلى قوة استثمارية عالمية.

وقال بوبالو الذي يعمل مديرًا لقسم الأبحاث بمعهد “لوي”، إن ولي العهد يقوم حاليًّا بتحويل المملكة إلى دولة حديثة عبر مجموعة من الخطوات هدفها الرئيس هو تأمين مستقبل السعودية، وتسويقه ليكون ملائمًا للاستثمار.

وجاءت تصريحات “بوبالو” في معرض تناول موقع نيوز الأسترالي التطورات الإيجابية التي تجري في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف “بوبالو” أن ولي العهد يعتقد أن المملكة بحاجة إلى التغير السريع، ويعرف أن السعوديين لن يكونوا قادرين على الاعتماد اقتصاديًّا على الدخل الضخم الذي يحصلون عليهم من النفط كما كان يحدث في السابق.

وذكر أن “النفط لا يزال مصدرًا هائلًا للدخل. ولكن النظرة العامة أن الأسعار لن تعود إلى ما كانت عليه قبل 10 سنوات، وهو 100 دولار للبرميل”.

وأكد أن أحد العناصر الرئيسة التي يعتمد عليها ولي العهد في خطته لتنويع الاقتصاد، هو أن تصبح السعودية قوة استثمارية عالمية؛ حيث يعتزم طرح نسبة من شركة أرامكو العملاقة للاكتتاب العام، وتوجيه أموال الطرح للتمويل الاستثماري في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن ولي العهد “يدفع أيضًا باتجاه زيادة حجم القطاع الخاص، وإجراءات إصلاحات اجتماعية أخرى”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>