احدث الأخبار

المرور يوضح شرط استقبال المتقدمين لمدارس تعليم القيادة تسجيل أول حالة وفاة بـ”كورونا” في الكادر الصحي بـ”الشرقية” رسميًا .. “صحة الأحساء” تُعلن المراكز الصحية العاملة 24 ساعة ضمن “عيادات تطمن” تعرّف على الشجرة التي أنقذت “ملايين البشر” وغيرت خارطة العالم! مَصاصات بـ 2 مليون دولار تطيح بوزير التعليم في هذه الدولة ! الصين تعلن: أي مصل سيتم التوصل إليه لفيروس كورونا “منفعة عامة عالمية” “طقس الأحد”: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق إدارة النصر تتقدم بخطاب رسمي الى معالي مدير جامعة الملك سعود لتدارك الأخطاء في كراسة استثمار ملعب الجامعة ترقية “الفضلي” مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء للمرتبة العاشرة مصر تلغي اختبار الدم للركاب بالمطار وتكتفي بقياس درجات الحرارة من بينها الأحساء .. تخصيص عيادات لاستقبال من يشعرون بأعراض كورونا على مدار الساعة المملكة ترحب بالجهود المصرية الهادفة إلى حل الأزمة الليبية

بالصور.. حرفيون من ذوي الإعاقة يشاركون في مركز الإبداع الحرفي

الزيارات: 1185
التعليقات: 0
بالصور.. حرفيون من ذوي الإعاقة يشاركون في مركز الإبداع الحرفي
https://www.hasanews.com/?p=6487605
بالصور.. حرفيون من ذوي الإعاقة يشاركون في مركز الإبداع الحرفي
عبدالله الزبده - الأحساء نيوز

ضمن المبادرة التي تبنتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء بالتعاون مع نادي الحي للتربية الخاصة بنين وبنات التابع لشركة تطوير التعليم ( تطوير ) شارك عدد من الحرفيين والحرفيات من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والحركية، وكانت المشاركة ضمن مهرجان الأحساء ثقافة وفن الذي استمر لمدة ثلاث أيام في مركز الأبداع الحرفي، وكما شارك عدد من فتيات الإعاقة السمعية من المركز الثقافي لفتيات الصم بالأحساء.

وتضمنت المشاركات من ذوي الإعاقة البصرية المبدع مصطفي الجاسم الذي أبهر الجميع بصناعته الفخار وهو كفيف كلي، وبيان البحراني من ضعيفي البصر التي تجيد طبخ المأكولات الشعبية وفن الكورشيه وإبراهيم البن سعد من ذوي الإعاقة الحركية في صناعة الفخار، واشتملت اركان فتيات الإعاقة السمعية نورة العتيق و وديعة الويم بالفن التشكيلي، هاجر المطاوعة وامنه الجعيدان بفن الكوروشية، وعلياء العبود بعمل الأساور، وكما أوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأستاذ خالد الفريده ما شهدناه من ابداعات حرفية وأعمال يدوية من أبناءنا وبناتنا ذوي الإعاقة واقبال الزوار على مشاهدة أعمالهم ودعمهم سيكون لهم في مركز الابداع نصيب سواء بإيجاد مكان ثابت تعرض فيه أعمالهم اليدوية طوال العام و تدوير حرفهم في تسجيلهم في الدورات وورش العمل وسوف يتم التنسيق مع المشرف بنادي الحي للتربية الخاصة الأستاذ عبدالله الزبدة بهذا الخصوص.

كما أشاد الزبدة بدور مركز الابداع بتبني هذه المواهب وتطويرها وإيجاد مكان لعرض أعمالهم اليدوية طوال العام وبيعها مما يساهم في إيجاد مدخول مادي إضافي ليؤمن لهم ولأسرهم حياة كريمة والعمل الحرفي لهذه الفئة يساعد على تحسين حالتهم ودمجهم في المجتمع والاستفادة من طاقتهم في دفع عملية التنمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>