“التأمينات” تحدد مدد العمل التي يستحق بموجبها المواطن تعويض “ساند”

الزيارات: 1275
التعليقات: 0
“التأمينات” تحدد مدد العمل التي يستحق بموجبها المواطن تعويض “ساند”
https://www.hasanews.com/?p=6487545
“التأمينات” تحدد مدد العمل التي يستحق بموجبها المواطن تعويض “ساند”
محليات - الأحساء نيوز

حددت المُؤَسَّسَة العَامَّة للتأمینات الاجتماعیة مدد العمل التي يستحق بموجبھا المستفید الحصول على تعويض التعطل عن العمل “ساند”.

وقَالَت إن المستفید يمكنه الحصول على التعويض للمرة الأولى إذا عمل فِي عمل خاضع لنظام “ساند” مدة لا تقل عن 12 شھراً خلال الـ36 شھراً التي تسبق المطالبة الأولى، كما يستحق التعويض للمرة الثانیة إذا عمل مرة أُخْرَى مدة لا تقل عن 18 شھراً خلال الـ36 شَهْراً التي تسبق المطالبة الثانیة.

وَأَبَانَتِ المُؤَسَّسَة أن الاستحقاق للمرة الثالثة يَحْصُل بعد أن يعمل المستفید مرة أُخْرَى لمدة لا تقل عن 24 شَهْراً خلال الـ36 شھراً التي تسبق المطالبة الثالثة، لافِتَة إِلَى أن المستفید يستحق التعويض فِي أَي مرة لاحقة إذا عمل مرة أُخْرَى لمدة لا تقل عن 36 شھراً خلال الثمانیة وأربعین شھراً التي تسبق المطالبة الأخيرة.

وأَوْضَحَت أن استحقاق التعويض يبدأ من أول الشھر التالي لتاريخ توفر شروط الاستحقاق ويتم دفع التعويض مقدماً اعتباراً من ذلك التاريخ.

يُذْكَرُ أَنَّ نظام “ساند” يھدف لتعويض المواطن الذي يفصل عن العمل لأسْبَاب خارجة عن إرادته، وللحصول على التعويض يشترط أن يسجل الشخص فِي البرنامج، وأن يكون قادراً على العمل، وألا يتجاوز عمره 60 عاماً، وألا يكون موظفاً فِي جھة أُخْرَى، وأن يكون عاطلاً عن العمل لمدة لا تزيد على 90 يوماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>