“الأرصاد” توضِّح حقيقة تعرض السعودية لأعنف موجة برد في 23 يناير

الزيارات: 2860
التعليقات: 0
“الأرصاد” توضِّح حقيقة تعرض السعودية لأعنف موجة برد في 23 يناير
https://www.hasanews.com/?p=6487251
“الأرصاد” توضِّح حقيقة تعرض السعودية لأعنف موجة برد في 23 يناير
محليات - الأحساء نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أنَّ ما نُشِر حول تأثر المملكة يوم 23 يناير عن أطول وأعنف وأبرد أيام الشتاء هي معلومات غير دقيقة، مطالبًا الجميع بأخذ المعلومة من مصدرها وعدم الانسياق وراء الأخبار.

وأوضحت إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، أنّ توقعاتها تشير إلى تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية تبدأ من يوم الجمعة القادم، إلى يوم الأحد.

وأضافت أنّ التقلبات الجوية تشهد نشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال وغرب ووسط المملكة، متوقعة أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 55كم/ ساعة، لتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1 كم على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل)، وتمتد إلى الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية.

وقالت الهيئة، إنّ الفرصة مهيأة يوم الجمعة لهطول أمطار رعدية على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، كذلك على مناطق عسير والباحة وجازان، في حين تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض اعتبارًا من مساء يوم الجمعة على مناطق شمال وغرب المملكة، ومن ثم على وسط وشرق المملكة، حيث يتوقع أن تصل إلى ما دون الصفر المئوي على أجزاء من مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، حائل).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>