تركيا تعتزم الحرب على شمال سوريا بـ”المهمة الضرورية”

الزيارات: 13165
التعليقات: 0
تركيا تعتزم الحرب على شمال سوريا بـ”المهمة الضرورية”
https://www.hasanews.com/?p=6487104
تركيا تعتزم الحرب على شمال سوريا بـ”المهمة الضرورية”
وكالات - الأحساء نيوز

وصلت حدة التوتر بين الإدارة الأمريكية وتركيا إلى مدى غير مسبوق، ربما تظهر انعكاساته الخطيرة على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما تتأهب واشنطن لتشكيل جيش قوامه 30 ألف جندي (يتألف في معظمه من القوات الكردية بشمال سوريا)؛ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحرب على شمال سوريا.

وبحسب تقرير مفصل نشره موقع “دبكا” العبري، زعم الرئيس التركي أمام البرلمان التركي أن العملية العسكرية المرتقبة ضد القوات الكردية “مهمة ضرورية”.

وهذا الأمر تعتبره الإدارة الأمريكية -وفق مصادر في واشنطن- “تحرشًا عسكريًّا ممنهجًا ضد حلفاء ترامب في شمال سوريا”، المكلفين -بجانب قتال نظام الأسد– بحماية القواعد الأمريكية في سوريا.

رغم ذلك حرص أردوغان على تفادي الحديث مباشرةً عن استراتيجية الولايات المتحدة الجديدة في سوريا، لكنه في الوقت نفسه انتقدها بأسلوب غير مباشر، حينما هاجم في كلمته أمام البرلمان حلف شمال الأطلسي “ناتو”، وقال: “يتوجب عليكم قصف كل من يهدد أحد أعضاء الحلف”.

في هذا الصدد، كشف أردوغان عن أنه بعث رئيس أركان الجيش التركي خلوصي آكار إلى هيئة قيادة حلف “ناتو” في بروكسل للقاء قائد الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، وسيستعرض خلال اللقاء تحذيرًا تركيًّا قبل اندلاع الحرب التركية-الكردية في شمال سوريا.

ولا تتخذ تركيا وحدها موقفًا معاديًا من الولايات المتحدة على خلفية استراتيجيتها الجديدة في سوريا، بل يشاطرها الموقف ذاته نظام بشار الأسد، بالإضافة إلى إيران وموسكو، التي ترى في تلك الخطوات اعتزامًا أمريكيًّا للسيطرة العسكرية على 28 ألف كيلومتر مربع في الشمال السوري لصالح الأكراد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>