احدث الأخبار

ضباط الشرطة أصيبوا بصدمة … أمريكي يلتهم جثة جدته بدم بارد!! “وزير الشؤون الإسلامية” يوّجه بتوحيد موضوع خطبة غدًا الجمعة نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد

بالصور.. “العربية” تبدأ جولاتها السياحية من قلب الأحساء وتبث 3 حلقات عن معالمها!!

الزيارات: 1646
التعليقات: 0
بالصور.. “العربية” تبدأ جولاتها السياحية من قلب الأحساء وتبث 3 حلقات عن معالمها!!
https://www.hasanews.com/?p=6487103
بالصور.. “العربية” تبدأ جولاتها السياحية من قلب الأحساء وتبث 3 حلقات عن معالمها!!
طالب الموسى

بثت قناة العربية الفضائية مؤخراً تقارير عن معالم الأحساء السياحية وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظة.

وقدم ليث بزاري في برنامج “السياحة عبر العربية” من الأحساء  3 حلقات حول المعالم السياحية الخلابة في الأحساء مثل: بحيرة الأصفر وبيت البيعة وجبل القارة وسوق الذهب ومزارع التمور وعيون المياه الطبيعية.

وأشار بزاري في تقريره الأول أن بيت البيعة (الملا) هو واحد من الشواهد التاريخية والمعالم السياحية في محافظة الأحساء، وقام ببنائه الشيخ عبدالرحمن بن عمر بن محمد بن عمرالمُلاَّ قاضي الأحساء في تلك الفترة.

وأضاف: تكمن أهمية هذا المنزل في تاريخه، إذ واكب قدوم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن 1913 لضم الأحساء، حيث استقر فيه وبات في أحد غرفه، كما أن أهالي الأحساء بايعوه في البيت الواقع في حي الكوت بالهفوف.

واستعرضت “العربية” في تقرير آخر من “السياحة عبر العربية” طبيعة جبل القارة، الذي يطل على واحة من أشجار النخيل، ويتميز بكهوفه الباردة صيفاً والدافئة شتاءً.

وأخذ ليث بزاري مشاهدي قناة “العربية” في تقرير آخر إلى عيون المياه الطبيعية التي أصبحت مقصداً لهواة السباحة، وقال خلال جولة على مزارع النخيل: واحة الأحساء هي الأكثر خضرة شرق المملكة وتعد أكبر واحة نخيل محاطة بالرمال في العالم، وهي تضم نحو 3 ملايين نخلة تنتج أكثر من 100 ألف طن سنوياً أي ما يعادل 10% من إنتاج المملكة. وأشار بزراي في تقريره أيضاً إلى “بحيرة الأصفر” التي تعد حسب قوله: أكبر تجمع مائي في منطقة الخليج، بمساحة 48 كلم، وقال بأن “بحيرة الأصفر” هي الوحيدة في المملكة وأن بعض خبراء البيئة شبهها ببحيرة قارون المصرية، إذ تكاد أن تتطابق معها في الخصائص المائية والحيوانية والعشبية مع اختلاف المساحة. 

 الجدير بالذكر أن “السياحة عبر العربية” هي فقرة تعرضها الفضائية في برنامج “صباح العربية” وفي نشرات الأخبار.  

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>