احدث الأخبار

سامي الجابر كبير هدافي العرب في المونديال

الزيارات: 1014
التعليقات: 0
سامي الجابر كبير هدافي العرب في المونديال
https://www.hasanews.com/?p=6487080
سامي الجابر كبير هدافي العرب في المونديال
محليات - الأحساء نيوز

يتصدر النجم السعودي السابق، سامي الجابر، ترتيب هدافي العرب في كأس العالم برصيد ثلاثة أهداف، إذ سجل هدفه الأول من ركلة جزاء أمام المغرب في مونديال 1994.

أما الهدف الثاني للجابر، فكان في مرمى جنوب أفريقيا في مونديال فرنسا عام 1998، وجاء من ركلة جزاء أيضا، في حين كان الهدف الثالث له، في مرمى المنتخب التونسي في كأس العالم 2006 بألمانيا، بحسب “سي إن إن”.

وكان أول لاعب يسجل هدفين للعرب في كأس العالم هو المصري عبد الرحمن فوزي أمام المجر في كأس العالم 1934، وتبعه بعد ذلك الجزائري صلاح العصاد الذي سجل هدفين في مرمى تشيلي عام 1982.

وفي نسخة 1986، سجل اللاعب المغربي عبد الرزاق خيري هدفين لمنتخب بلاده أمام البرتغال، أما اللاعب السعودي فؤاد أنور فسجل هدفين في نسخة 1994 أمام كل من هولندا والمغرب، كما سجل الجزائريان إسلام سليماني وعبد المؤمن دجابو هدفين في كأس العالم 2014، وسجل المغربي عبد الجيل حدا ومواطنه صلاح الدين بصير هدفين لكل منهما في نسخة 1998.

وشهدت نسخة 1990 تسجيل المصري مجدي عبد الغني لهدف في مرمى هولندا، كما سجل الإماراتي خالد إسماعيل هدفا في مرمى ألمانيا، ووقع مواطنه علي جمعة على هدف أمام يوغوسلافيا.

وقع المغربي محمد شاوش على هدف لبلاده في مرمى السعودية في نسخة 1994، وسجل السعودي سعيد العويران هدفا تاريخيا في مرمى بلجيكا، ووقع مواطنه فهد الغشيان على هدف في مرمى السويد.

أما في نسخة 1998، فسجل المغربي مصطفى حاجي هدفا أمام النرويج وسجل التونسي إسكندر السويح هدفا لبلاده، في حين سجل مواطنه رؤوف بوزيان هدفا في كأس العالم 2002 أمام بلجيكا.

وفي مونديال 2006، سجل السعودي ياسر القحطاني هدفا في مرمى تونس، وسجل كل من التونسيين زياد الجزيري ورياض الجعايدي هدفا في مرمى السعودية، في حين وضع مواطنهما جوهر مناري هدفا في مرمى إسبانيا.

وأخيرًا، سجل الجزائري سفيان فيغولي هدفا للجزائر أمام بلجيكا في نسخة 2014، كما وقع مواطنه ياسين إبراهيمي على هدف، وسجل الجزائري الآخر رفيق حليش هدفا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>