احدث الأخبار

مهرجان “الأحساء ثقافة وفن” يستقطب الزائرين بمركز الإبداع الحرفي

الزيارات: 2460
1 تعليق
مهرجان “الأحساء ثقافة وفن” يستقطب الزائرين بمركز الإبداع الحرفي
https://www.hasanews.com/?p=6487056
مهرجان “الأحساء ثقافة وفن” يستقطب الزائرين بمركز الإبداع الحرفي
هاني الطويل - الأحساء نيوز
نظمت مجموعة النورس الثقافية المهرجان الثقافي “الأحساء ثقافة وفن” بمركز الإبداع الحرفي التابع لبرنامج بارع لهيئة السياحة والتراث بالأحساء.
ويهدف المهرجان لتسليط الضوء على المبدعين والمبدعات من داخل الأحساء ، حيث تنوعت فقرات وبرامج المهرجان بين الفن التشكيلي والتصوير التوتوغرافي والخط العربي والعروض المسرحية والترفيهية ، وقد بلغت عدد الأركان ثلاثين ركن إبداعي .
كما أقيمت أمسية لعضو المجلس البلدي الأستاذة معصومة العبدالرضا تحت عنوان ” علينا أن نكون “تحدثت من خلالها عن أبرز خطوات الناجحين ، وكيفية التغلب على معوقات النجاح، بالاضافة إلى التأكيد على أن يكون الانسان متفاعل مع الحراك الوطني والأسري، كما تحدثت عن دور المرأة الذي يأتي مكملا لدور الرجل، ثم  أكدت على التوافق الزوجي منعا للطلاق العاطفي وضمانا لأسرة مستقرة وأبناء مولدين للحب والعطاء، تلاها  أمسية شعرية لشعراء أحسائيين شباب هم فهد الشدي ، وخالد السبيعي ، وحسين الطبيلي ،وسلطان عبدالله بوسعيد.وفي نهاية الأمسية تم  توقيع كتاب ( قلوب من رماد )للأستاذة رباب حسن الحسين من قبل عضو المجلس البلدي العبدالرضا بوجود مدير فرع جمعية الحفاظ على التراث المهندس عبدالله الشايب  .
وقال رئيس مجموعة النورس الثقافية الدكتور عبدالله البطيان أن المجموعة موجودة ومستمرة وتستمد تألقها ونشاطها من تكاتف وتوحد أعضاءها لذلك فإن مجموعة النورس تهتم بالركيزة والقاعدة الثقافية ، كما قدم شكره لهيئة السياحة والتراث بالأحساء على إتحاحة الفرصة لتنظيم مثل هذه الفعاليات.
في حين دعى المهندس عبدالله الشايب المجتمع  الأحسائي لزيارة المهرجان ،كما شكر مجموعة النورس الثقافية على هذا التنظيم ، وقال إنه فخور جدا بما تحويه الأحساء من جواهر مكنونه وهم المبدعين والمبدعات مطالبا  بدعمهم وتشجيعهم ، فيما أضاف الشاعر عبدالله بوصقير بأنه سعيد بهذه الزيارة لمركز الابداع الحرفي مقدما شكرة لهيئة السياحة والتراث لدعمهم الحرفيين من خلال إنشاء موقع يخصهم ويحتضنهم لممارسة حرفهم اليدوية وبالتالي هذا عائد على اقتصادنا من خلال تسويق منتجاتهم وتطويرها .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هذا فقط الْيَوْمَ. الاول اين فعاليات بقية الأيام.
    هل اقتصرت الفعاليه على يوم واحد؟؟!!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>