توجيه 9 تهم لقاتلي والدتهما.. والمطالبة بقتلهم تعزيرًا

الزيارات: 14008
التعليقات: 0
توجيه 9 تهم لقاتلي والدتهما.. والمطالبة بقتلهم تعزيرًا
https://www.hasanews.com/?p=6486991
توجيه 9 تهم لقاتلي والدتهما.. والمطالبة بقتلهم تعزيرًا
متابعات - الأحساء نيوز

وجّهت النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، عددًا من التهم للتوأمين (خالد وصالح) قاتلي والدتهما بالرياض، في الحادثة الشهيرة التي وقعت قبل عام ونصف تقريبًا.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، صباح اليوم، أولى جلسات محاكمة التوأمين، بحضور وسائل الإعلام؛ حيث شملت قائمة التهم للمتهم الأول الجرائم التالية:

1- انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة بتكفير ولاة الأمر والعلماء ورجال الأمن وكذلك تكفير أفراد عائلته.

2- تكفيره لوالدته واستباحة دمها باشتراكه مع أخيه المتهم الثاني في قتل والدتهما -رحمها الله- عمدًا وعدوانًا على وجه الحيلة والخداع، وقد أمنت من غائلتهما باستدراجها إلى إحدى الغرف في المنزل وإمساك المتهم الثاني لها بقوة من الخلف ووضع يده اليسرى على فمها حتى لا يُسمع صراخها وقيام المتهم بطعنها عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسدها حتى سقطت على الأرض، ثم قيام أخيه (المتهم الثاني) بنحرها بعد التخطيط لذلك مسبقًا وتجهيز أدوات جريمته البشعة بحجة كفرها واستباحة دمها.

3- تكفيره لأخيه واستباحة دمه بالشروع مع أخيه المتهم الثاني في قتل أخيهما؛ حيث هجما على شقيقهما في وقت واحد ووجها له عدة ضربات على رأسه ويديه بواسطة السواطير بقصد قتله بعد التخطيط لذلك مسبقًا وتجهيز أدوات الجريمة بحجة كفره واستباحة دمه، إلا أنه تمكّن من الهرب.

4- تكفيره لوالده واستباحة دمه بالشروع في قتل والده حيث هجم عليه وفي يده الساطور وسدد له عدة ضربات بالساطور على رأسه ويديه بقصد قتله.

5- السطو على سيارتين في الطريق العام مجاهرة بالاشتراك مع أخيه المتهم الثاني واستخدامها بالهروب بعد تنفيذ جريمتهما إحداهما تابعة لشركة المراعي والأخرى تابعة لأحد المواطنين.

أما قائمة التهم الموجهة للمتهم الثاني، فتضمنت الجرائم التالية:

1- انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة بتكفير ولاة الأمر والعلماء ورجال الأمن وكذلك تكفير أفراد عائلته.

2- تكفيره لوالدته واستباحة دمها باشتراكه مع أخيه المتهم الأول في قتل والدتهما -رحمها الله- عمدًا وعدوانًا على وجه الحيلة والخداع وقد أمنت غائلتهما باستدراجها إلى إحدى الغرف في المنزل وقيامه بالإمساك بها بقوة من الخلف ووضع يده اليسرى على فمها حتى لا يُسمع صراخها بينما قام أخوه المتهم الأول بتسديد عدة طعنات لها في بطنها وصدرها وعنقها بواسطة سكين المطبخ حتى سقطت على الأرض ثم قام هو بنحرها في عنقها بواسطة السكين الأخرى للإجهاز عليها بعد التخطيط لذلك مسبقًا وتجهيز أدوات جريمته البشعة بحجة كفرها واستباحة دمها.

3- تكفيره لأخيه واستباحة دمه بالشروع مع أخيه المتهم الأول في قتل أخيهما بضربه ضربات متفرقة على جسده باستخدام (ساطور) بقصد قتله بعد التخطيط لذلك مسبقًا وتجهيز أدوات الجريمة بحجة كفره واستباحة دمه.

4- السطو على سيارتين في الطريق العام مجاهرة بالاشتراك مع أخيه المتهم الأول واستخدامها بالهروب بعد تنفيذ جريمتهما إحداهما تابعة لشركة المراعي والأخرى تابعة لأحد المواطنين.

وطلب النيابة العامة إدانتهما بما أسند إليهما، والحكم عليهما بحد الحرابة وفقًا للآية رقم (33) من سورة المائدة، فإن درئ الحد عنهما فأطلب الحكم عليهما بالقتل تعزيرًا لخطورة ما أقدما عليه، علمًا بأن الحقوق الخاصة لا تزال قائمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>