احدث الأخبار

ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟

بالفيديو… إنتشار الإسلام بقوة في “كوبا”.. والسعودية تبني أول مسجد للمسلمين هناك

الزيارات: 2131
التعليقات: 0
بالفيديو… إنتشار الإسلام بقوة في “كوبا”.. والسعودية تبني أول مسجد للمسلمين هناك
https://www.hasanews.com/?p=6486937
بالفيديو… إنتشار الإسلام بقوة في “كوبا”.. والسعودية تبني أول مسجد للمسلمين هناك
نت - الأحساء نيوز

نشر المغرد عبدالله الخريف عبر حسابه في تويتر تقرير إنجليزي مترجم عن انتشار الإسلام في كوبا حيث وثق التقرير المكان الذي من المقرر بناء أكبر مسجد في كوبا به. وأشار التقرير لقرار الحكومة السعودية بناء أول مسجد في “كوبا” على نفقتها دعماً للمسلمين هناك. مما سيساعد على انتشار الإسلام بشكل أكبر.

وأجرت المحاورة بالتقرير لقاءًا مع رجال مسلمين دخلوا الإسلام حديثًا حيث روى بعضهم قصة اعتناقهم للإسلام وتحدثوا عن انتشار الديانة الإسلامية بشكل ملحوظ بين مواطني كوبا. وشكل التقرير إطلالة على أحوال الإسلام والمسلمين في دولة كوبا. ويهدف التقرير إلى تسليط الضوء على الجالية المسلمة في هذه الدولة التي بدأ الإسلام فيها منذ عدة عقود وأخذ في الانتشار تدريجيًا في مجموعة من المدن الكوبية.

أعداد المسلمين في كوبا

بلغ تعداد السكان في كوبا خلال عام 2015 حوالي 11,389,562 نسمة. ووفقًا لآخر الإحصائيات الرسمية الموثقة الصادرة عن مركز “بيو” البحثي الأمريكي لعام 2010، فإن عدد المسلمين في كوبا أقل من 10,000 مسلم، وهو ما يتفق إلى حد كبير مع الإحصائيات غير الرسمية الحالية، التي تشير إلى أن المسلمين في كوبا وصل عددهم إلى حوالي 13,000 يتمركز معظمهم في مدينة “هافانا” القديمة، وآخرون يعيشون في مدن “كاماجوي” و”سانتياجو دي كوبا” وفي جزيرة “لا خوبنتود”، أخذاً في الاعتبار أن هناك ما يقرب من ألف مسلم كوبي اعتنق الإسلام حديثاً.

بناء أول مسجد في قلب عاصمة كوبا 

بعد 20 عاما من المحاولات، اتفق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، مع الحكومة الكوبية على تسليم المملكة أرضا وسط العاصمة “هافانا”، لإنشاء أول مسجد ومركز حضاري، لتنتهي المعاناة التي عاشها المسلمون هناك.

الحكومة الكوبية أصدرت تصريح ببدء العمل في المشروع قبل أيام قليلة، بعد أن تسلمت وزارتي الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة المالية مقر الأرض القريب من البحر ووسط العاصمة. وستتولى  المملكة تكاليف إنشاء المسجد والمركز الحضاري،  الذي سيخدم المسلمون بكوبا، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 20 ألف مسلم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>