بالصور… “لوحات فنية حُرَّة” تُزَين جَنَبَات وطُرُق حديقة “محيرس” و أُمنيات بجُهُوزية “القصر”

الزيارات: 2775
تعليقان 2
بالصور… “لوحات فنية حُرَّة” تُزَين جَنَبَات وطُرُق حديقة “محيرس” و أُمنيات بجُهُوزية “القصر”
https://www.hasanews.com/?p=6486776
بالصور… “لوحات فنية حُرَّة” تُزَين جَنَبَات وطُرُق حديقة “محيرس” و أُمنيات بجُهُوزية “القصر”
بسام الأحمد

في بادرة فنية جميلة فريدة من نوعها امتزجت ريشات المبدعين والمبدعات مع أغصان تلك الشُجَيرات وشكلت لوحات إبداعية فاخرة بأيادي حالمة ولدتها الأحساء المبدعة وذلك في حملة تطوعية مُرهفة مليئة بالحس في حديقة قصر محيرس بالمبرز المعلم الأحسائي العريق .

حيث انتثرت في حديقته المعارض والمراسم الحرة المفتوحة أمام أعين المتنزهين والمارة تناوبت عليها مجموعات شبابية كثيرة منها حكايا الفن وكلنا رسامون ولنا إبداع وإبداع بلا حدود ومازالت الفعالية قائمة إلى ساعة إعداد هذا التقرير.

وحول ذلك، أوضح أحد المشاركين في هذه الفعالية الأستاذ أحمد الدويل أن سبب تواجده وزملائه وزميلاته من فريق حكايا الفن يهدف بالدرجة الأولى لإبراز هذا المعلم التاريخي المظلوم إعلاميًا على حد قوله وذلك بشد الإنتباه إليه كونه جزأ لايتجزأ من تاريخ الأحساء وناشد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لدعم هذه الفرق المبدعة وتقدم بشكره لصحيفة الأحساء نيوز لتسليط الضوء على المبدعين وكل شيء من شأنه نفع البلاد والعباد .

من جانبها، ذكرت الأستاذة ياسمين الدندن معلمة اللغة العربية، ذات الـ24 ربيعاً،  أن سبب تواجدها نفس ما أكد عليه “الدويل” من ناحية إبراز معالم الأحساء بالإضافة إلى إمتاع المتنزهين وكسر الروتين المعتاد وإضفاء الحس الجمالي في نفوسهم وعن التفاعل فقد ذكرت أنه تم اكتشاف العديد من المواهب في الرسم خلال هذه الفعالية وليس فقط كتفاعل بالمشاهدة بل اكتشاف فالأحساء بطبعها ولَّادة للمواهب والإبداع ما يؤكد رهافة حس أبناء المحافظة، وما وهبته الأحساء لأبنائها من حس جمالي مرهف، يعتبر من أهم المعطيات الداعمة للسياحة في محافظة الأحساء ، والتي يدعمها توفر جماليات المكان والأجواء ”.

الجدير بالذكر أنَّ ما يلفت الانتباه التفاعل الكبير والروح الفنية التي جعلت الكثير من الهواة والمبدعين يقومون بنثر رؤاهم الفنية على جنبات الحديقة ، مباشرة في حالة تلاقي مع الجمهور.

وكما عبرت “الدندن” التي عشقت الرسم من أختها- حوراء – منذ الطفولة: أن الفن هو الطريق لإسعاد الناس، وطالبت مع الفنانين والكثير من المتنزهين سرعة المباشرة والإنتهاء من ترميم (قصر محيرس) وافتتاحه كي يزداد جمالًا وجذبًا للزوار  والسياح ولما له من أثر تاريخي عزيز في قلوب أبناء المحافظة.

تصوير: خالد الفرحان – الأحساء نيوز

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    دائما متألق وسباق اخوي بسام وماشاء الله تغطية وافية

  2. ١
    زائر

    شكرًا الاحساء نيوز على نقل كل ماهو جميل وممتع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>