بأكثر من 350 ألف تغريدة و10 هاشتاقات...

متحدث “تبليك المشاهير” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: أتت ثمارها و أحدهم حصل على 24 ألف بلاغ في يوم!!

الزيارات: 2545
تعليقان 2
متحدث “تبليك المشاهير” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: أتت ثمارها و أحدهم حصل على 24 ألف بلاغ في يوم!!
https://www.hasanews.com/?p=6486633
متحدث “تبليك المشاهير” يكشف لـ”الأحساء نيوز”: أتت ثمارها و أحدهم حصل على 24 ألف بلاغ في يوم!!
إسلام حسن

حملة تبليك المشاهير، حملة قوية قادها ولأول مرة مواطنون وشباب سأموا من هؤلاء الذين حصلوا على قدر كبير من أوقاتهم دون فائدة تذكر، بل على العكس ضروا بهم وبعادتهم وتقاليدهم التي تربوا عليها، نقول “لأول مرة” حيث أول مرة يحاسب فيها الجمهور مشهور ما فيقوم بالتأثير عليه حتى يختفي من وسائل التواصل الاجمتاعي وهو ما أكده متحدث الحملة لـ”الأحساء نيوز”.

أرقام مؤثرة

“الأحساء نيوز” سألت الإعلامي فهد بن سعد  متحدث الحملة الرسمي عن عدد التفاعل بعد انطلاق تلك الحملة الضخمة، ليجيب علينا بلغة الأرقام التي لا تجامل أحد، حيث أكد أن الحملة تفاعل معها عدد ضخم جداً أثر في عدد التغريدات التي شاركت فيها، حيث وصل عدد التغريدات لأكثر من 350 ألف من شتى مناطق المملكة والخليج، فيما وصل عدد الهاشتاقات لـ 10 وصلوا ترند وتربعوا على عرشه ليُحدثوا حراك مجتمعي كبير جعل مشاهير الدعاة والمؤثرين الحقيقيين يدعموا هذه الحملة من خلال وسائل تواصلهم مع الجمهور ويشدوا من أزرنا .

دعم الدعاة للحملة 

وفي السياق ذاته، دعا إمام المسجد الحرام والمستشار في الديوان الملكي الشيخ صالح بن حميد، مستخدمي تطبيقات التواصل للاجتماعي، إلى التوقف عن متابعة الفارغين الذين لا ينشرون أي محتوى ذا فائدة. وأكد، خلال احد الملتقيات الدعوية، مؤخراً، على خطورة الانشغال بمتابعة أمثال هؤلاء على تطبيقات التواصل الاجتماعي خصوصاً تطبيق “سناب شات”، موضحاً أن المشكلة الكبرى تكمن في النظر إليهم على أنهم قدوات. وأضاف بن حميد أن متابعي أولئك الفارغين – على حد تعبيره – يظنون أن ما يعرضونه خلال سفرياتهم وذهابهم للمقاهي والمطاعم يمثل شيئاً، لافتاً إلى أن الذهاب لمثل هذه الأماكن لا يعدو كونه شيئا على “هامش الحياة”، فضلاً عن أن يكون هو الحياة، داعياً إلى الحرص على المحتوى المفيد والنافع.

أما الداعية الشيخ عائض القرني، فقد انتقد من أسماهم من “التافهين” من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبًا باستبدالهم بمتابعة المبدعين ومَن يقدِّمون الخير. وظهر القرني في مقطع مُصوَّر نَشَره على حسابه بـ”تويتر”، محذِّرًا محبي مواقع التواصل من شَغْل أنفسهم وأوقاتهم بتفاهات الآخرين أو بتفاهات التافهين ممن لا يقدمون شيئًا أو خيرًا أو فضيلة أو حكمة، داعيًا إلى متابعة وتشجيع الرائعين والمبدعين الذين يقدمون خيرًا للدين والوطن والإنسانية والمجتمع.

هجروا وسائل التواصل خوفاً !!

يقول “بن سعد” لـ”الأحساء نيوز، أن الحملة التي قاربت على الانتهاء، قد أتت ثمارها ولله الحمد بإحداث زلزال عنيف في أوساط هؤلاء المشاهير التافهين أو الخادعين لجمهورهم، بل إن عدد كبير من هؤلاء الذي طفوا على السطح سابقاً قد اختفوا تماماً بعد إطلاق الهاشاتاقات ومشاركة المواطنين فيها بشكل عفوي .

فيما ، جاءت الفكره مع كثرة تمادي المشاهير في خداع متابعيهم، حيث إعلانات كاذبة، مغشوشة، أو وهمية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ومع ذلك أيضاً يحصلون على مبالغ طائلة من تلك الاعلانات. أما المتابع البسيط الذي يعتبر مساهم في إعلانه حيث إنه يحسب ضمن أعداد متابعيه لم يستفد شيء حيث المحتوى الهابط أو بتلفظه واستهزائه احيانا بمتابعيه.”

وتابع متحدث الحملة، وفي مثال واضح تعرضت إحدى المشاهير على وسائل التواصل، والتي كان يتأذى منها كثير من الأشخاص، من خلال الحملة على 24 ألف بلوك (إخطار بالحذر)، فيما تعرضت أخرى  إلى اكثر من 12 ألف (بلاغ بالحذر) والحملة مستمرة على هؤلاء.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    اي جعلهم مايجون الفارغين مشاهير الفلس

  2. ١
    من الاحساء

    خطوة ايجابية وان شاء الله يعود الناس الى ما كانو عليه سابقا من اللمة والسوالف والاشياء الجميله ظهر لنا السناب شات فدمر علاقاتنا الاسريه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>