اللعب مع المرضى!

الزيارات: 1136
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6486573
اللعب مع المرضى!
طارق البوعينين

يبدو أن التسلية ومشاركة المرضى اللهو وإنتهاك خصوصياتهم ليست مختصة بمجتمع دون آخر ففي الوقت الذي انتشر فيه مقطع فيديو لممرضات سعوديات في مجتمعنا ينتهكن خصوصية طفل رضيع, نجد أنه في روسيا كذلك يتم حالياً التحقيق مع ممرضة روسية بعد نشرها لعدة صور ساخرة مع مرضى وبعضهم ممن لقي حتفه حسبما نشرت الصحف.

عامل الجذب مهم جداً في مواقع التواصل الإجتماعي, فبقدر ما تكون الإثارة والتجديد وأحياناً الترويع والتخويف تكون المتابعات والإعجابات أكثر, وإن الناس رغم إستنكارهم لكل ما هو مستهجن ومستقبح إلا أنها بالنسبة لبعضهم مادة تستحق النشر.

المقطع الذي نشر لتلك الممرضات وهن يقمن بأفعال مشينة لطفل رضيع, مؤشر على تبلد الإحساس وضعف الرقابة وعدم المهنية والإخلاص في العمل, فالمستشفيات والمراكز الطبية ما انفكت تشدد على أهمية الإلتزام بالخصوصية ومبدأ الإحترام والشفافية, وهو ما لا نراه واقعاً فعلياً, حتى تناسو أنها مهنة إنسانية قبل أن تكون مادية صرف.

كم من حالة تم التلاعب بها لم تسرب إلى الإعلام, وكم من مريض عانى من جفاء العاملين, وكم من سقيم دخل إلى هذه المستشفيات فزادته مرضاً على مرضه, حتى أصبحت هذه المراكز أماكن يتوجس منها الصحيح قبل المريض, يخشى أن يتردد عليها رغم أنها سبب في شفاءه. إن ما يأمله الجميع من فتيات الوطن ممن يزاولن هذه المهن أن يكن أكثر إلتزاما وإجتهاداً من الأجنبيات وأن يكونوا على قدر الثقة والمسؤولية التي أنيطت بهن, وأن يعكسن صورة مشرفة, وأن يعلمن أن المريض لا ينقصه الألم حتى نضيف له المزيد من الألم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>