احدث الأخبار

تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية بالصور .. “أمانة الأحساء” تستأنف عملها جزئياً و”الكاميرات الحرارية” تفحص الموظفين احترازيًا تعرّف على مميزات تطبيق الـ”واتساب الأزرق”

التفاصيل الكاملة لضوابط استصدار التأشيرات السياحية للسعوديات

الزيارات: 2202
التعليقات: 0
التفاصيل الكاملة لضوابط استصدار التأشيرات السياحية للسعوديات
https://www.hasanews.com/?p=6486423
التفاصيل الكاملة لضوابط استصدار التأشيرات السياحية للسعوديات
محليات - الأحساء نيوز

أعد فريق مشترك من وزارتي الداخلية والخارجية وهيئة السياحة، الضوابط المعتمدة لتنظيم استصدار التأشيرات السياحية للسعوديات، وذلك بعد إعلان قرار سلطات المملكة بالسماح للنساء (من عمر 25 عامًا فما فوق) بالحصول على تأشيرة سياحية بدون محرم.

وتتضمن الضوابط منع حصول النساء على تأشيرات سياحية فردية، واشترطت لمن تقل أعمارهن عن 25 سنة، مرافقتها أسرتها ضمن المجموعة السياحية الزائرة، بينما منعت منح تأشيرة لمن تتجاوز أعمارهن 25 سنة إلا برفقة المجموعة السياحية، وفقًا لما أوردته صحيفة “عكاظ”.

ووفق المعايير الواردة بالضوابط المعتمدة، فإن تأشيرات النساء يتم منحها بعد موافقة وإنهاء إجراءات التحقق والتنسيق من وزارتي الداخلية والخارجية وإكمال اشتراطات كل جهة.

كما تشتمل ضوابط تأشيرات النساء على وجود برنامج سياحي معتمد مسبقًا لمسار محدد بإطار زمني ومكاني ومسوق له من قبل منظم رحلات خارجي معتمد من بلده ومنظم داخلي سعودي مرخص ومعتمد من هيئة السياحة، على أن ترسل كل هذه المعلومات والبيانات من خلال نظام آلي محكم خلال ساعات بين الجهات المعنية والأمنية.

ويجوز للمرخصين من الهيئة فقط تنظيم الرحلات السياحية الوافدة من خارج المملكة والعمل على إصدار أذونات التأشيرات السياحية، على أن يكون قدوم وإقامة من يحصلن على تأشيرات سياحية للمملكة وفق عقود مبرمة بين وكيل السفر الخارجي والمنشأة المرخص لها بالمملكة، مشتملة على برامج سياحة هادفة مبنية على قواعد إعلامية وإجرائية في بلد القدوم تقرها هيئة السياحة، على أن يتضمن العقد أن تكون المسؤولية بين المرخص بالمملكة ووكيل للسفر الخارجي بالتضامن.

وشدّدت الضوابط على التزام منظم الرحلات المرخص من الهيئة بتأمين مرشد سياحي واحد على الأقل من داخل المملكة مع كل مجموعة سياحية، على أن يكون ملمًّا بتاريخ وثقافة المنطقة التي يرشد فيها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>