احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات الملك إثر الحدث المؤسف لـ”خاشقجي” تأتي استمرارًا لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل النائب العام : اشتباك بالأيدي مع “خاشقجي” في القنصلية أدى لوفاته.. وتوقيف 18 سعودياً على ذمة القضية مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في قضية خاشقجي وتؤكد محاسبة المتورطين خادم الحرمين الشريفين يوجِّه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها بأمر الملك: إعفاء 3 من ضباط الاستخبارات العامة ، والمستشار سعود القحطاني عبدالله “الحليبي” في ذمة الله بالفيديو .. الاتحاد يواصل اخفاقاته ويتعادل مع أحد بالفيديو .. بثلاثية نظيفة الفتح يفوز على الرائد بالفيديو والصور .. النصر يواصل انتصاراته ويفوز بهدفين على حساب الباطن بالصور .. التعاون يتفوق على الفيصلي برباعية مقابل هدف شقيقة الزميل “بسام الأحمد” في ذمة الله النيابة السعودية: السجن سنتين وغرامة 100ألف ريال عقوبة رسائل التحرش

إليكم… طرق التخلص من برودة الأطراف في فصل الشتاء

الزيارات: 1589
التعليقات: 0
إليكم… طرق التخلص من برودة الأطراف في فصل الشتاء
https://www.hasanews.com/?p=6486290
إليكم… طرق التخلص من برودة الأطراف في فصل الشتاء
صحة - الأحساء نيوز

في فصل الشتاء يعاني المعظم من مشكلة برودة اليدين والقدمين، ولكن هل لذلك حل قريب؟

برودة اليدين والقدمين تعد من الأمور الشائعة خلال فصل الشتاء، فانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير يسبب في انقباض الأوعية الدموية وقلة وصول الدم إلى الاطراف وبالتالي الشعور بالبرد، ولكن من الممكن التغلب على ذلك!

أفاد مختصون أن التغلب على برودة اليدين والقدمين التي تعاني منها خلال فصل الشتاء ليست بالأمر المستحيل، فاتباع النصائح التالية يساعدك في التغلب على ذلك:

1- ارتداء القفاز غير المتكامل أفضل من المتكامل

من الأمور الهامة في الحفاظ على دفء اليدين والقدمين هو تغطيتهم جيداًKكما أن الملابس الفضفاضة مثل الكفوف غير المتكاملة أفضل من غيرها في الحفاظ على حرارة اليدين.

2- ارتداء الجوارب

لا ضير من ارتداء عدة جوارب في ان واحد للحفاظ على دفء القدمينKكما بالإمكان ارتداء أكثر من بلوزة أيضاً للسبب ذاته.

3- تناول الأطعمة الحارة

القيام بذلك يساعد في حث الدورة الدموية ووصول الدم إلى أطرافك بسهولة ويسر، فعند تناولك للأطعمة الحارة ترتفع درجة حرارة جسمك ويزداد نبض قلبك وبالتالي يزداد تدفق الدم.

4- الابتعاد عن التدخين والقهوة

فالنيكوتين والكافيين يعملان على انقباض الاوعية الدموية وخفض كمية الدم التي تصل إلى الأطراف وبالتالي الشعور بالبرد في اليدين والقدمين.

5- تناول الخضراوات الورقية الخضراء

تناول هذه الخضراوات بالإضافة إلى الأسماك يمدك بالمغديات الضرورية في توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الأطراف.

6- لا تنسى الماء

من المهم شرب الماء حتى وإن لم تشعر في العطش، فالماء يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم وتدفق الدورة الدموية.

وأشار المختصون أن عدم قدرتك على التخلص من برودة اليدين والقدمين بعد الدخول إلى مكان دافئ وملاحظة تغيير لون الجلد، يشير إلى ضرورة استشارتك للطبيب فوراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>