بالصور… سمو “أمير الشرقية” يزور “مسجد جواثا” بعد انتهاء ترميمه

الزيارات: 3788
التعليقات: 0
بالصور… سمو “أمير الشرقية” يزور “مسجد جواثا” بعد انتهاء ترميمه
https://www.hasanews.com/?p=6486260
بالصور… سمو “أمير الشرقية” يزور “مسجد جواثا” بعد انتهاء ترميمه
إسلام حسن

خلال تواجد سموه بمحافظة الأحساء لافتتاح عدد من المشروعات، زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود برفقة سمو محافظ الأحساء مسجد جواثا التاريخي برفقة مدير السياحة والآثار بالأحساء الأستاذ خالد بن أحمد الفريدة وبمصاحبة أمين الأحساء المهندس عادل الملحم .

ونشر حساب سياحة الأحساء بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل قليل، عدد من الصور الفوتوغرافية التي التقطت لزيارة سمو أمير الشرقية للمسجد الأثري الذي يعتبر ثاني مسجد أقيمت به صلاة جمعة في الإسلام .

وقدم خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء لسموه نبذة عن تاريخ المسجد وعمليات التنقيب الأثري والترميم التي نفذتها الهيئة بالتعاون مع أمانة الأحساء والهيئة الملكية بالجبيل وينبع.
وقد روى الإمام البخاري رحمه الله في صحيحه عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال «أول جمعة جمعت بعد جمعة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مسجد عبدالقيس بجواثا بهجر».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>