“صحة” و “زراعة” الأحساء يتباحثان مستجدات مرض أنفلونزا الطيور “H5N8”

الزيارات: 824
التعليقات: 0
“صحة” و “زراعة” الأحساء يتباحثان مستجدات مرض أنفلونزا الطيور “H5N8”
https://www.hasanews.com/?p=6486150
“صحة” و “زراعة” الأحساء يتباحثان مستجدات مرض أنفلونزا الطيور “H5N8”
هاني الطويل - الأحساء نيوز

عقد اجتماع بين مسؤلين من إدارة الصحة العامة بمديرية الشؤون الصحية ومديرية الزراعة صباح اليوم الخميس في قاعة الإجتماعات بمديرية الزراعة بحضور مدير ادارة الثروة الحيوانية د. نبيل بن عبدالرحمن المسلم  و مدير صحة البيئة والصحة المهنية بصحة الأحساء د.حسين بن عبدالله البخيت وعدد من المسؤلين والمشرفين ، حيث تم توضيح آلية التعامل مع الحالات المصابة من الطيور ، والتعريف بالمرض وطرق إنتشارة والوقاية منه.

كما تم عرض آلية التعاون المشترك في نشر الثقافة والتوعية الصحية بين كافة أفراد المجتمع حيث أفادت وزارة الصحة في بيان سابق بأن فيروس h5n8 أو ما يسمّى إنفلونزا الطيور، لا ينتقل للبشر بسبب أكل لحوم الدواجن، وأوضحت أن هذا الفيروس هو أحد فيروسات الإنفلونزا فصيلة A، وظهر في أوروبا عام 1983 بين الدواجن.

وتابعت وزارة الصحة في بيانها، أنه و منذ ذلك الحين لم تسجل أيّ حالات لانتقال الإصابة من الطيور للإنسان، ولوحظ وجود نشاط للفيروس بين الطيور المهاجرة في الشهرين الأخيرين بين قارتَي أوروبا وآسيا.

وأضافت: سجلت في المملكة عدة مواقع فيها إصابات إيجابية بين الطيور لفصيلة إنفلونزا الطيور A نمط h5n8 حتى اللحظة لم تسجل أيّ حالات عدوى من الطيور للإنسان على مستوى العالم. وأردفت : لا يُتوقع أن ينتقل هذا الفيروس للبشر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>