احدث الأخبار

ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟

بالصور.. حرس الحدود يحذّر المتنزهين بالبر والبحر من شائعات أرقام الطوارىء

الزيارات: 1055
التعليقات: 0
بالصور.. حرس الحدود يحذّر  المتنزهين بالبر والبحر من شائعات أرقام الطوارىء
https://www.hasanews.com/?p=6485804
بالصور.. حرس الحدود يحذّر  المتنزهين بالبر والبحر من شائعات أرقام الطوارىء
أحمد العساف

أوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأنه انتشرت، مؤخرًا، مقاطع ورسائل عن استخدام “طوارئ SOS” في الأجهزة الذكية، حيث تتيح طلب المساعدة بسرعة وسهولة من الجهات المخصصة بالطوارئ، دون الحاجة لتغطية شبكة الجوال، وهذا غير صحيح إطلاقًا، حيث يتطلّب ذلك وجود تغطية لشبكة الأبراج لأيّ من شركات الاتصالات الثلاث في المملكة، وبدونها لا يصبح لها أيّ فاعلية .

وبين أنّ أرقام الطوارىء المختلفة لا يمكن الاتصال بها من اجهزة الجوال عبر الأقمار الصناعية “لأنها لا يمكنها التقاط إشارة الأقمار الصناعية”، محذرًا المتنزهين مرتادي البر والبحر  من مواطنين ومقيمين من الانسياق وراء كل من ما من شأنه تعريض حياتهم للخطر .

وأوضاف أنّ هذا التوضيح وجب كون احد مهام حرس الحدود القيام بعمليات البحث والإنقاذ والإرشاد وتقديم العون وإرشاد التائهين .

ونبه المتحدث الرسمي لحرس الحدود عموم المواطنين والمقيمين من المتنزهين ومرتادي المناطق الحدودية البرية والبحرية إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم الانجراف أمام الشائعات المتداولة، التي قد تودي بحياتهم (لا سمح الله)،مذكرا إلى أن رقم التواصل مع طوراىء حرس الحدود (994) .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>