احدث الأخبار

نِعِمَّا رجالٌ عرفتهم “21” : الشيخ وليد سلمو صعب حفظه الله بين 3 إلى 6 أشهر .. لقاح كورونا المحتمل قد لا يوفر مناعة طويلة ردًا على تصريحات “آل الشيخ” .. “السعودية للكهرباء”: توصيلات المساجد سليمة والتعديات المستحدثة مسؤولية “الشؤون الإسلامية” اختبار دم جديد يحدد احتمال الموت بفيروس كورونا تكليف “العدال” بإدارة عيادات “فحص كورونا” في الأحساء استشاري يحدِّد الأوقات المناسبة للحصول على “فيتامين د” من الشمس الأمن العام: غرامة 1000 ريال لهذه الفئات .. وإبعاد أي مقيم يتعمد المخالفة ومنعه من دخول المملكة نهائيًا مبادرة عودة تنهي مغادرة 12,798 مستفيدًا من مختلف الجنسيات طقس الخميس: أمطار رعدية على 4 مناطق بالمملكة بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها!

“التعلم النشط”.. ورشة عمل بـ”عمار بن ياسر” الابتدائية

الزيارات: 4958
التعليقات: 0
“التعلم النشط”.. ورشة عمل بـ”عمار بن ياسر” الابتدائية
https://www.hasanews.com/?p=6485679
“التعلم النشط”.. ورشة عمل بـ”عمار بن ياسر” الابتدائية
محمد الدريويز

ضمن برنامجها لتطوير الأداء التعليمي نظمت مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية ورشة عمل بعنوان “التعلم النشط استراتيجيات وممارسات” قدمها المشرف التربوي الأستاذ وليد بوبشيت.
وكانت الورشة التي استمرت على مدى يومين وأتت بتنسيق من الأستاذ وليد الفواز قد تناولت جانبين، أحدهما نظري في يومها الأول سلطت فيه الضوء على الجوانب المادية والحركية والوجدانية والمعايير السبع لتجويد كمالية استراتيجيات التعلم النشط، بالإضافة إلى استعراض أبرز المصاعب التي تواجه المعلم وآلية التغلب عليها أثناء ممارسة الاستراتيجيات، وكذلك الجوانب التحفيزية التي من شأنها تعزيز عملية التعلم وجني ثمار إنتاج المعرفة.

فيما خُصص اليوم الثاني من الورشة للجوانب التطبيقية التي شارك فيها معلمي المدرسة، وهم: الأستاذ ناصر الهتلان والأستاذ نايف الزريق والأستاذ سعد الحسن ووالاستاذ حسن الكويظم والأستاذ أحمد العجمي من خلال استعراضهم لعدة استراتيجيات وسط تفاعل المعلمين وتجاوبهم.

بدوره تقدم قائد المدرسة الأستاذ زياد العتيبي بجزيل شكره وخالص امتنانه للأستاذ وليد بوبشيت نظير ما قدمه خلال هذه الورشة، مثنيا في الوقت نفسه على ما وجده في معلمي المدرسة من تفاعل كبير، مشيرا إلى أن استراتيجيات التعلم النشط باتت اليوم محركا فاعلا في عملية التعليم الجديد، كما أضحت ثمارها ومخرجاتها ذات أثر جلي على النشء وأن من شأنها الارتقاء بمفاهيم التعلم والتعليم إذا ما سارت وفق مناويلَ وخطط علمية مدروسة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>