احدث الأخبار

إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور بينهما واحدة في الأحساء

الزيارات: 2578
1 تعليق
إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور بينهما واحدة في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6485670
إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور بينهما واحدة في الأحساء
واس - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنها رصدت خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية، إصابتين فقط في محافظة ضرماء والأخرى في الأحساء، مؤكدة أن مصدر هاتين الإصابتين أحواش تربية دواجن تقليدية.

وأنهت الفرق الميدانية البيطرية في محافظة ضرما التخلص الصحي الآمن من مشروعين للدواجن التي ظهرت بهما إصابة، تم الإعلان عنها مسبقًا، فقد بلغ عدد الطيور التي تم التخلص الصحي الآمن منها 246103 طيور .

وتتابع الفرق البيطرية الميدانية في منطقة مكة المكرمة ومحافظات الخرج وحريملاء وضرماء والأحساء وبريدة والبكيرية والدوادمي وحوطة بني تميم، إجراءات التخلص الصحي الآمن من الطيور في عدد من أحواش التربية التقليدية في محيط المناطق التي تم اكتشاف الإصابة فيها والإعلان عنها، وتنفيذ واستكمال إجراءات المكافحة والسيطرة في تلك المواقع.

واستقبلت مختبرات الوزارة البيطرية 2630 عينة، لفحصها، وجُمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات المسح الوبائي في محيط المناطق المصابة وكذلك غير المصابة لاكتشاف أي بؤر مرضية جديدة بشكل مبكر في مناطق المملكة المختلفة.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تطبيق إجراءات منع تنقل الطيور الحية من دون إصدار إذن نقل مسبق، مطالبة ملاك الطيور واصحاب المشاريع بالالتزام بقرار الوزارة بمنع التنقل بين المناطق إلا بإذن مسبق من الوزارة حسب ما تم الإعلان عنه سابقًا، وسيتم تطبيق ما ورد في المواد (51، 52) من اللائحة التنفيذية لنظام الثروة الحيوانية الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 10/ 3/ 1424هـ بحق مخالفي قرار حظر تنقل الطيور الحية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الحل
    عدم الاختلاط بالطيور والدجاج ..
    عدم لمس الطيور والدجاج
    غسل الدجاج جيدا وطبخه جيدااا لمكافحة الفيروسات والبكتيريا
    تنظيف اليد
    نقع الدجاج بالماء والملح ليقلل الميكروبات
    لبس الكمامات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>