احدث الأخبار

بـ”تقديم المعاملات إلكترونياً” .. “أمانة الأحساء” تعزز خدماتها للتواصل الفعّال مع المستفيدين تعيين نورة الحقباني متحدثاً رسمياً لهيئة حقوق الإنسان شركة صينية تبدأ تجربة عقار للأجسام المضادة ضد كورونا المرور يوضح شرط استقبال المتقدمين لمدارس تعليم القيادة تسجيل أول حالة وفاة بـ”كورونا” في الكادر الصحي بـ”الشرقية” رسميًا .. “صحة الأحساء” تُعلن المراكز الصحية العاملة 24 ساعة ضمن “عيادات تطمن” تعرّف على الشجرة التي أنقذت “ملايين البشر” وغيرت خارطة العالم! مَصاصات بـ 2 مليون دولار تطيح بوزير التعليم في هذه الدولة ! الصين تعلن: أي مصل سيتم التوصل إليه لفيروس كورونا “منفعة عامة عالمية” “طقس الأحد”: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق إدارة النصر تتقدم بخطاب رسمي الى معالي مدير جامعة الملك سعود لتدارك الأخطاء في كراسة استثمار ملعب الجامعة ترقية “الفضلي” مدير مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء للمرتبة العاشرة

أمير الكويت: الخلاف الخليجي عابر واللقاءات الخليجية ترجمة للنوايا النبيلة

الزيارات: 13739
التعليقات: 0
أمير الكويت: الخلاف الخليجي عابر واللقاءات الخليجية ترجمة للنوايا النبيلة
https://www.hasanews.com/?p=6485630
أمير الكويت: الخلاف الخليجي عابر واللقاءات الخليجية ترجمة للنوايا النبيلة
واس - الأحساء نيوز

افتتح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم الاثنين، أعمال الاجتماع الحادي عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور وفد مجلس الشورى برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وبدأ الاجتماع الذي حضره نواف الأحمد الجابر الصباح والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني؛ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى أمير دولة الكويت كلمة أعرب فيها عن تفاؤله بعقد هذا اللقاء بوصفه ترجمة للنوايا النبيلة، وتعبيرًا صادقًا من قبل الجميع، ويمثل جهدًا خيرًا وآلية مؤثرة ستدفع بمسيرة العمل الخليجي المبارك إلى ما يحقق تماسك دوله واستمرار الحفاظ عليها لتلبية آمال وتطلعات أبناء دول المجلس.

وقال: “إن دوركم كممثلين لأبناء دول المجلس، حيوي وبنَّاء ومكمل لدور الأجهزة الرسمية في دولنا، ورافد لها في مواجهة العديد من التحديات؛ فأنتم الجهاز التشريعي في دولنا، الذي يساعد على رسم خارطة طريق التنمية والبناء والنماء والتواصل في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تتطلب منا جميعا إدراكًا لأبعادها ومخاطرها؛ فشعوبنا تتطلع بكل الأمل إلى هذا اللقاء لتحقيق طموحها إلى الاستقرار والرخاء والنماء”.

وأوضح أن الكيان الخليجي حقق، على مدى العقود الأربعة الماضية لمسيرته؛ أهدافًا ومكتسبات تعزز قدرته على تلبية آمال أبناء دول الخليج، والمحافظة على ما حققه مجلس التعاون الخليجي من مكانة مرموقة بين الدول والتجمعات الدولية.

ثم ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي كلمة رفع خلالها شكره وتقديره لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على دعمهم ورعايتهم المتواصلة لأعمال هذا الاجتماع، مؤكدًا أهمية مثل هذه الاجتماعات ضمن خارطة العمل الخليجي المشترك بما يؤكد متانة العلاقات التي تجمع بين دول المجلس.

بدوره، أعرب رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن إبراهيم الملا، عن الشكر والتقدير لأصحاب المعالي رؤساء المجالس التشريعية الخليجية، على ما أبدوه من تعاون ودعم، خلال فترة ترؤسه الاجتماع الدوري العاشر، الذي أقيم في البحرين، وما تم من مبادرات وإجراءات، تنفيذًا لتوصيات البيان الختامي، ونتائج أعمال الاجتماع الدوري العاشر.

من جانبه، قدَّم معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني -في كلمة ألقاها بهذه المناسبة- شكره لأمير دولة الكويت على رعايته المستمرة لكل شأن خليجي؛ تعزيزًا للتعاون الخليجي على مختلف الصعد، مشيرًا إلى أن الاجتماع الحادي عشر لرؤساء المجالس الخليجي يعد من الأدوات المهمة في تقارب الشعوب الخليجية.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتفعيل العمل المشترك بين الدول الأعضاء في مجال أعمال المجالس التشريعية؛ حيث سيطلع المشاركون على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري العاشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية واللجان التابعة له بدول مجلس التعاون لعام 2017م، وموجز عن مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام 2017م.

ويضم وفد مجلس الشورى العضوين بمجلس الشورى وبلجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية التابعة للاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والأمة بدول مجلس التعاون الدكتور زهير الحارثي والدكتور عبد المحسن آل الشيخ، كما يرافق الوفدَ الأمينُ العام المكلف خالد الضبيبان، والمتحدث الرسمي لمجلس الشورى الدكتور محمد المهنا، والمدير العام لإدارة العلاقات العامة والمراسم عمرو الماضي، ومدير إدارة المراسم محمد البراهيم، والمدير العام للشعبة البرلمانية خالد المنصور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>