صناعي الأحساء الثالث: 73 خريجاً و10 عقود تدريب إنتاجي خلال الفصل الأول

الزيارات: 4451
التعليقات: 0
صناعي الأحساء الثالث: 73 خريجاً و10 عقود تدريب إنتاجي خلال الفصل الأول
https://www.hasanews.com/?p=6485603
صناعي الأحساء الثالث: 73 خريجاً و10 عقود تدريب إنتاجي خلال الفصل الأول
علي الخليفة - الأحساء نيوز

احتفل الأربعاء الماضي المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء بتخريج 73 متدرباً للفصل التدريبي الأول 1438/1439هـ .

وبدأ الحفل الذي أقيم على مسرح المعهد بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المتدرب سلمان المطوع من قسم الكهرباء الإنشائية الذي وجه شكره وتقديره للمدربين على مابذلوه من جهود مميزة طوال سنوات التدريب الثلاث في سبيل إتقان المتدربين مهارات المهن المطلوبة في سوق العمل.

 بعد ذلك انتظم الخريجون في ” مسيرة التخرج ” مروراً بمنصة الحفل الرئيسية أمام مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله ورؤساء الأقسام والمدربين ببِدلهم البيضاء التي يتوسطها شعار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 وقال الذكر الله في كلمة له بهذه المناسبة أنّ تدفق الأيادي الوطنية المؤهلة لسوق العمل يضع القطاع الخاص أمام خيارات وظيفية متنوعة بين تخصصات الكهرباء واللحام والسيارات وغيرها ، مطالباً في الوقت نفسه بفرص حقيقية للخريجين لإثبات قدراتهم المهنية العالية.

 وأضاف موجهاً خطابه لأبنائه الخريجين التحقوا بأية فرصة وظيفية وأثبتوا جدارتكم، واجتهدوا للوصول إلى ما تصبون إليه بالمثابرة والالتزام والإبداع المهني فأنتم جديرون للوصول له بعد هذه السنوات من التدريب المركز الذي يواكب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل ويواكب تطلعاتكم في اكتساب مهنة على أسس من المعرفة والمهارة .

وتابع قائلاً الخريجون الذين يحتفل المعهد الثالث بضخهم إلى سوق العمل اليوم نتمنى رؤيتهم في المستقبل القريب ركيزة من ركائز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات.

 وفي ختام الحفل سلّم المهندس الذكر الله والمهندس خالد الظفر وكيل المعهد للتدريب والمهندس أحمد البدنة وكيل شؤون المتدربين الخريجين شهادات الحصول على دبلوم المعاهد الصناعية. 

واشتمل الحفل كذلك على تكريم أربعة متفوقين بمكافأة مالية قدرها ألفي ريال من الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالمؤسسة نظير تفوقهم وحصولهم على معدلات عالية ، والمتفوقون هم : فلاح عايش الراشد من قسم المعدات الثقيلة، وعبدالله محمد الصقر من قسم الكهرباء الإنشائية، وحسن عبدالجليل السلطان وعيسى علي بوالعيس من قسم النجارة العامة.

 جدير بالذكر أنّ عدد الخريجين بلغ 22 متدرباً من قسم التمديدات الصحية، و 14 متدرباً من قسم الكهرباء الإنشائية، و10 متدربين من قسم النجارة العامة، و 23 متدرباً من قسم المعدات الثقيلة ، بينما كان عدد الخريجين من قسم دهان السيارات 4 متدربين .

في سياق متصل وقع المعهد خلال الفصل التدريبي الأول عبر مركز خدمة المجتمع 10 اتفاقيات تتمثل في تصنيع وإنتاج عدد من كراسي الخشب، وبترينة فيبر مع رف، ونافذة طراز تراثي، وباب حجم صغير تراثي، وكراسي مركاز خشب، وكبينة ألمونيوم، وصندوق خشب صغير، وإنتاج أبواب ألمونيوم ونافذة مطبخ.

وقال مدير المعهد المهندس الذكر الله أن الاتفاقيات تدخل ضمن برنامج التدريب الإنتاجي الذي يستهدف إكساب المتدرب المهارات الحديثة والمطلوبة في سوق العمل ، ورفع الروح المعنوية للمدرب والمتدرب ، وتبادل الخبرات ، وإبراز قدرات المتدربين لسوق العمل.

وأردف أن التدريب الإنتاجي يشتمل على نوعين هما الإنتاج الجديد أو الصيانة التي تهدف إلى تقدم خدمات الإصلاح  والصيانة على المنتجات القائمة ، مؤكداً في الوقت نفسه أن المعهد يشتمل على خطوط إنتاج متكاملة بالمواد الخام اللازمة والكوادر الوطنية المؤهلة.   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>