خبير تعليمي: صرف العلاوة سيتم دون النظر لـ”الأداء الوظيفي”

الزيارات: 15441
التعليقات: 0
خبير تعليمي: صرف العلاوة سيتم دون النظر لـ”الأداء الوظيفي”
https://www.hasanews.com/?p=6485586
خبير تعليمي: صرف العلاوة سيتم دون النظر لـ”الأداء الوظيفي”
متابعات - الأحساء نيوز

رجح خبير تعليمي أن يتم صرف علاوة العام الحالي للمعلمين، وفق المعايير المعمول بها في السنوات الماضية، على أن يتم ربطها بالأداء الوظيفي بدءاً من العام القادم.

وقال الخبير التعليمي عوض الشمراني، ” حسب الأمر الملكي الكريم رقم أ/86، ستنتهي العلاقة بين العلاوة السنوية والسنة الهجرية، ليبدأ ربطها بالسنة الميلادية، على أن تسري من بداية الشهر الأول من كل سنة ميلادية.”

وأضاف أن الأوامر الملكية الصادرة، بما فيها الأمر الخاص بالعلاوة السنوية، بثت الفرحة في نفوس موظفي وموظفات الدولة بالقطاعين المدني والعسكري.

وبين الشمراني، أن علاوة 1439، هي أول علاوة تُصرف بالسنة الميلادية، مضيفًا :”كما يتضح في البند (أولاً)، سيتم صرفها بوضعها السابق دون ارتباطها بالأداء الوظيفي”.

وقال :”من المحتمل أن يبدأ ربط العلاوة بدرجة الأداء الوظيفي اعتباراً من العلاوة السنوية القادمة للعام 2019، حسب ما ورد في تنظيم لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة الصادرة من قبل وزارة الخدمة المدنية برقم 5202\700 وتاريخ 10\9\1437ھ، والتي تأجل العمل بها في وقتٍ سابق لعدم جاهزية بعض الأجهزة الحكومية لتطبيقها”.

وأضاف الشمراني، أن البند (ثانياً) من الأمر الملكي والقاضي بصرف بدل غلاء المعيشة تم تحديده بمبلغ 1000 ريال، يدل على حرص القيادة الرشيدة، واهتمامها بتحسين أوضاع ذوي الدخل المحدود وتقليل تأثرهم بالاصطلاحات الاقتصادية، حيث جرت العادة أن يكون تحديد بدل غلاء المعيشة، بالنسبة المئوية في راتب الموظف، ما أدى إلي استفادة ذوي الدخل الأعلى من هذا البدل ومحدودية استفادة ذوي الدخل الأقل.

وأوضح الشمراني أن تحديد بدل الغلاء بمبلغ محدد (كما ورد في الأمر الملكي الكريم) يتيح لأصحاب الدخل الأقل فرصة الاستفادة منه بشكل أفضل، وفقاً لـ”عاجل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>