احدث الأخبار

“التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية بالصور .. “أمانة الأحساء” تستأنف عملها جزئياً و”الكاميرات الحرارية” تفحص الموظفين احترازيًا تعرّف على مميزات تطبيق الـ”واتساب الأزرق” 4 شروط لاستقبال المراجعين في مقرات الجوازات السعودية تكشف عن حجم الأصول الاحتياطية بالخارج طقس الإثنين: استمرار تأثير الرياح النشطة على معظم مناطق المملكة

تقارير: مقتل أكثر من 2000 مسلح أفغاني في سوريا

الزيارات: 13775
التعليقات: 0
تقارير: مقتل أكثر من 2000 مسلح أفغاني في سوريا
https://www.hasanews.com/?p=6485557
تقارير: مقتل أكثر من 2000 مسلح أفغاني في سوريا
وكالات - الأحساء نيوز
ذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن أكثر من 2000 مسلح أفغاني قد لقوا مصرعهم، وهم يقاتلون إلى جانب القوات الحكومية السورية.

وانضم هؤلاء المقاتلين إلى ما بات يعرف بمليشيات “لواء فاطميون” الذى يعتقد انه أكبر جماعة من المسلحين الأجانب الذين يدافعون عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال زهير مجاهد، أحد قيادات تلك المليشيا، لصحيفة “شارغ” الإيرانية  إن “لواء فاطميون قد قدم أكثر من 2000 شهيد و 8 آلاف جريح في سبيل خدمة الدين”.

وتم تجنيد معظم أعضاء تلك الميليشيا من الأقلية الشيعية في أفغانستان، الذين فر الكثير منهم إلى إيران هربا من “اضطهاد” حركة طالبان.

وكانت تقارير سابقة أكدت أن طهران تعتمد سياسة الترغيب والتهريب مع أولئك اللاجئين الأفغان، فمن يرفض الذهاب إلى سوريا تهدده السلطات الإيرانية بإعادته إلى بلاده.

وفي المقابل يتم منح المقاتلين وأسرهم أوراق الإقامة في إيران، ومن يقضي منهم تحصل عائلته على الجنسية وتعويضات مادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>