احدث الأخبار

فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩”

“ذوي الإعاقة” بالأحساء تطلق تدريبها المهني البيطري المنتهي بالتوظيف

الزيارات: 1091
التعليقات: 0
“ذوي الإعاقة” بالأحساء تطلق تدريبها المهني البيطري المنتهي بالتوظيف
https://www.hasanews.com/?p=6485471
“ذوي الإعاقة” بالأحساء تطلق تدريبها المهني البيطري المنتهي بالتوظيف
محمد الدريويز

أطلقت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء برنامج التدريب المهني لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، بالتعاون مع مركز التدريب البيطري التابع للمؤسسة العامة للري بالأحساء وبدعم من مؤسسة الراجحي الإنسانية.

ممارسات معرفية وإجرائية تؤهل ذوي الإعاقة لسوق العمل..

ويضم البرنامج البيطري الذي يمر بعدة مراحل: تنظيف وتطهير الحظائر لمعرفة الطرائق المثلى والصحية لتنظيفها وغسيلها وتطهيرها وتعقيمها، يليها التعرف على الأدوات، ثم مرحلة التطعيمات واللقاح وقص المناقير التي يجري خلالها العمل على جدولة التطعيمات على اختلافها بما في ذلك التطعيمات الاحترازية إذا تطلب الأمر، إلى جانب تحديد الخطوات الإجرائية لتنفيذ ذلك، والتعرف على آلية قص المناقير لمنع ظاهرة الافتراس.

كما يتلقى المتدربون برامج تدريبية في التغذية ومعرفة الكمية المناسبة للصوص الواحد نسبياً، وكذلك الصحة الحيوانية للدواجن، بالإضافة إلى آلية تحصيل الإنتاج.

الجعفري: البرنامج يستمر لستة أشهر وينتهي بالتوظيف ..

من جهته ذكر سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري: إن هذا البرنامج من شأنه توفير بيئة آمنة ونموذجية لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في تحقيق الذات والشعور بالانتماء لهذا الوطن عن طريق تلقيهم ورشًا تدريبية في برنامج يستمر لستة أشهر ينتهي بالتوظيف، الأمر الذي من شأنه دمجهم وتمكينهم مجتمعياً، منوهاً إلى أن ذلك يمثل أحد أهداف الجمعية الاستراتيجية المنشودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>